Saturday 27th March,200411503العددالسبت 6 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

العتيبي: الوظيفة أولى درجات المستقبل العتيبي: الوظيفة أولى درجات المستقبل

* الرياض - الجزيرة:
تسهم الغرفة التجارية الصناعية بالرياض بفتح أفق الفرص الوظيفية للشباب السعودي في القطاع الخاص حيث يعمل مركز التوظيف بالغرفة على التنسيق بين طالب الوظيفة والشركات والمؤسسات في القطاع الخاص لتهيئة فرص وظيفية مناسبة للشباب السعودي, واستطاع المركز خلال عمره القصير من الإسهام في توظيف مئات الشباب السعودي.
في الأسطر القليلة التالية نستضيف أحد الشباب الذين وظفهم مركز التوظيف في مؤسسات القطاع الخاص, وهي سلسلة حلقات تنشرها (الجزيرة).. وإليكم نص الحديث:
الاسم: نايف العتيبي - العمر: 23 سنة - المهنة: بائع
* كيف تعرفت على مركز التوظيف بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض وكيف وجدت إجراءات التوظيف ؟.
- من خلال الصحف وبعض الزملاء والاجراءات في المركز ممتازة وسهلة وليس فيها أي صعوبات ولعلي هنا أشكر مركز التوظيف على هذه السهوله الكبيرة، والتي كان له دور كبير في ان يوفق الشباب السعودي بالحصول على وظائف.
* كيف ترى أجواء العمل، وهل أنت مرتاح في مهنتك ؟.
-العمل ولله الحمد جيد ومناسب، وبالتأكيد ان المنشأة التي أعمل بها لها دور كبير في تهيئة المناخ المناسب الذي يرتاح له الموظف، كما ان الشاب متى ما رغب العمل وأحب عمله سيخلق له جوا مريحا وهو ما يساعد الشاب على الابداع.
* عدد من الشباب يرفض أي وظيفية إلا بمواصفات خاصة..فماذا تقول لهم ؟.
- أعتقد ان ذلك يتنافى مع طموح الشباب وحبهم للعمل وبناء المستقبل، فالمستقبل يبنى بالتدرج والوظيفة تعد أول درجات بناء المستقبل العملي، ومن يرفض العمل أعتقد انه يعاني من مشكلة ما.
* هل من كلمة أخيرة ؟.
- أتمنى التوفيق للجميع وأكرر شكري للغرفة التجارية بالرياض على سعيها الجاد في مساعدة الشباب بتوفير الوظائف وأيضا تأهيلهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved