Saturday 27th March,200411503العددالسبت 6 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خبير اقتصادي يؤكد أن نمو الاقتصاد الألماني لن يوفر المزيد من الوظائف خبير اقتصادي يؤكد أن نمو الاقتصاد الألماني لن يوفر المزيد من الوظائف

* برلين (د ب أ):
أكد جون مارتن مدير إدارة الوظائف والعمل والشؤون الاجتماعية في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أن نمو الاقتصاد الالماني حاليا أضعف من أن يخلق وظائف جديدة وسيستمر معدل البطالة عند مستواه الحالي المرتفع عام 2004.
وقال مارتن في مقابلة مع وكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) إن أغلب الاقتصاديات المتقدمة تحتاج إلى نمو بمعدل يتراوح بين اثنين وثلاثة في المئة حتى تتمكن من توفير وظائف جديدة. وأضاف أنه في ظل التوقعات بنمو الاقتصاد الالماني بنسبة 1.5في المئة تقريبا خلال العام الحالي فإن (أغلب التوقعات سوف تؤكد أنه مع مثل هذا التحسن الضعيف لن نرى توفير أي وظائف. وبدلا من ذلك سيشهد معدل البطالة ارتفاعا طفيفا). وتتوقع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية نمو الاقتصاد الالماني خلال العام الحالي بنسبة 1.4 في المئة في حين تتوقع حكومة برلين تحقيق نمو يتراوح بين 1.5 و2 في المئة خلال العام الحالي. ظل معدل البطالة الموسمي في ألمانيا خلال العام الماضي فوق تسعة في المئة وهو ما يزيد على متوسط معدل البطالة في الاتحاد الاوروبي وقدره ثمانية في المئة. في الوقت نفسه قلل مارتن من شأن المخاوف من انتقال المزيد من الوظائف من ألمانيا إلى دول شرق ووسط أوروبا التي ستنضم إلى الاتحاد الاوروبي بحثاً عن تكلفة أقل. وقال: لماذا يجب أن نقلق بشأن هذا؟ إنها سمة أساسية من سمات الاقتصاد الرأسمالي. فالوظائف بعد توزيعها ليس فقط داخل الدولة الواحدة ولكن أيضا بين الدول وهي غالباً ما تكون وظائف أقل من حيث القيمة المضافة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved