Saturday 27th March,200411503العددالسبت 6 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عرض تقنيات جديدة في معرض جيتكس السعودية عرض تقنيات جديدة في معرض جيتكس السعودية

* الرياض - الجزيرة- واس:
تنطلق في التاسع والعشرين من شهر صفر الحالي وللسنة الثالثة على التوالي فعاليات معرض الخليج العربي لتقنية المعلومات (جيتكس السعودية 2004 م) الذي تنظمه شركة معارض الرياض المحدودة بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بالرياض ومركز دبي التجاري العالمي بمعرض الرياض الدولي بحي المروج وتستمر فعالياته خمسة أيام. وأوضح نائب المدير العام بشركة معارض الرياض المحدودة محمد الحسيني أن إقامة هذا المعرض الدولي المختص بتقنية المعلومات في مدينة الرياض يدل على المكانة المتقدمة التي وصلت إليها المملكة في مجال المعلومات والبرامج الحاسوبية لافتاً إلى أن السوق السعودية المعلوماتية تستحوذ على أكثر من 56 في المائة من السوق الخليجية . واعتبر نهج المملكة للأعمال الإلكترونية في جميع دوائرها عبر الحكومة الإلكترونية أبرز مؤشر على هذا التقدم الرائع والمنافس للعديد من الدول الكبرى في العالم في هذا المجال المهم.
ولفت الحسيني إلى أن تقنية المعلومات أصبحت من الوسائل المهمة لتقدم الدول ومواكبتها التطورات المتسارعة، حيث شكل استخدام الكمبيوتر في الوقت الحالي نسبة تزيد عن 85 في المائة عن غيره من وسائل المعلومات المختلفة فيما بلغ عدد مستخدمي الحاسوب أكثر من ملياري ونصف المليار في جميع أنحاء العالم.
وأوضح أن معرض جيتكس السعودية 2004 م سيحظى بمشاركات واسعة من أفضل وأهم شركات صناعة تقنيات المعلومات بالعالم تتجاوز 600 شركة محلية ودولية ومن أبرزها شركة الاتصالات السعودية واي بي ام والجريسي وجرير وباناسونيك ومجموعة العجو وسوني وكوداك وتوشيبا وكونيكا وال جي واتش بي والمكاتب بالإضافة إلى شركات متعددة لتقنيات الحاسوب من جمهورية مصر العربية والهند وتايوان وألمانيا وبريطانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة وكوريا وبنجلاديش. وبيًن الحسيني أن الشركات المشاركة بالمعرض ستعرض لأول مرة أحدث التقنيات في مجال الحاسوب ومنها أفضل الحلول الأمنية للاختراقات والسطو على برامج الحاسب الآلي والبرامج ذات الجودة العالية لمعالجة قواعد البيانات والملتميديا والتصميم الفني وأحدث اللوحات الرئيسية وبطاقات العرض التي تدعم مختلف أنواع الذاكرة والتقنيات المتقدمة لسرعة المعالجات والكاميرات الرقمية المخصصة لالتقاط الصور الثابتة بالإضافة إلى العديد من الحلول التعليمية العالية المستوى للجامعات والمدارس والمعاهد التعليمية وبرامج الأعمال التجارية الإلكترونية لرجال الأعمال لتطوير أداء العمل لزيادة الإنتاجية وتحسينها.
كما تعرض هذه الشركات أحدث الأنظمة لحلول الإنترنت المتقدمة ومنتجاته والتجارة الإلكترونية وأنظمة معالجة النصوص وأنظمة إعداد البرامج والكمبيوتر المتنقل وأنظمة تقنيات المعلومات وتخزينها وإدارة المعلومات والنشر والمعلومات عبر الخط الساخن والأنظمة المصرفية المستخدمة عن طريق الكمبيوتر وتقنيات الكرت المعلوماتي بأنواعه المختلفة.
أشار إلى أن معرض جيتكس السعودية 2004 م سيكون فرصة جيدة لعقد صفقات تجارية واتفاقات مختلفة بين الشركات العالمية والشركات المحلية والخليجية وخصوصاً أن سوق المعلومات في المملكة يستحوذ على نسبة تزيد عن الـ 50 في المائة من سوق المعلومات بمنطقة الخليج العربي مما يدل على تنامي سوق المعلومات السعودي بشكل سنوي يجعله من أبرز وأهم الأسواق العالمية في هذا القطاع الحيوي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved