Saturday 27th March,200411503العددالسبت 6 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في بيان للديوان الملكي:الأمير سعود الفيصل يرأس وفد المملكة للقمة في بيان للديوان الملكي:الأمير سعود الفيصل يرأس وفد المملكة للقمة
قمة تونس تبدأ بمناقشات عاصفة حول الإصلاح ومواجهة إسرائيل

  * الرياض - واس :
صدر بيان من الديوان الملكي أوضح أنه تقرر أن يكون وفد المملكة العربية السعودية إلى مؤتمر القمة العربية في تونس برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية ويضم الوفد في عضويته وزير المياه والكهرباء د. غازي القصيبي ووزير المالية د. إبراهيم العساف.
وفي تونس اتخذت السلطات إجراءات أمنية مشددة استعداداً للقمة العربية التي تعقد الاثنين في تونس العاصمة ويأتي انعقاد القمة وسط أجواء من التوتر والترقب أثارها اغتيال الشيخ أحمد ياسين بثلاثة صواريخ إسرائيلية استهدفته الاثنين في غزة لدى خروجه من المسجد بعد أن أدى صلاة الفجر. وأعلن مسؤولون عرب أن اجتماعات وزراء الخارجية التي بدأت أمس تشهد نقاشات عاصفة أحياناً، خصوصاً حول مشروع الإصلاحات الذي قدمته مصر وأعربت دول عربية، ولا سيما سوريا، عن تحفظاتها حياله.
وباشر وزراء الخارجية اجتماعاتهم المغلقة قبل الظهر بعد اجتماعات تشاورية منذ يوم الخميس وعلى جدول أعمالهم: مسألة الإصلاحات، والنزاع العربي الإسرائيلي، والملف العراقي إضافة إلى برنامج إصلاح الجامعة العربية. وقال مسؤول عربي رفيع المستوى طالباً عدم ذكر اسمه: (إن المشروع المصري السعودي المشترك الذي يتضمن أفكاراً وخططاً حول الإصلاحات في الشرق الأوسط هو موضع نقاشات تكون حادة أحياناً. إلا أن الغالبية تريد من القمة إقرار هذا المشروع. وأدى ظهور الخلافات منذ الاجتماعات التشاورية إلى تطرق بعض المشاركين إلى احتمال إرجاء القمة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved