Saturday 27th March,200411503العددالسبت 6 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يستهدف متوسطي الدخل وبتكاليف تتجاوز 320 مليون ريال يستهدف متوسطي الدخل وبتكاليف تتجاوز 320 مليون ريال
الأمير عبد المجيد يضع حجر الأساس لمشروع أم الخير للإسكان في أبرق الرغامة شرق جدة

* جدة - نانا السقا:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة يوم الأحد 11 صفر الحالي 1425هـ حفل وضع حجر الأساس لمشروع أم الخير للإسكان في ابرق الرغامة شرق مدينة جدة والذي يعد واحدا من أهم المشروعات لبناء وحدات سكنية لمتوسطي الدخل من المواطنين.
وتبلغ تكاليف المشروع الذي تنفذه (إيواء الديرة للتطوير العقاري) بالتعاون مع مكتب المهندس زهير فايز وشركائه وشركة المقاولات السريعة فاست ما يقارب 320 مليون ريال وسيتم تنفيذ المشروع على أربع مراحل تبدأ المرحلة الأولى بعد وضع حجر الأساس مباشرة.
وعبر المدير التنفيذي وعضو مجلس المديرين المهندس عبد المنعم بن محمد مراد عن سعادته والقائمين على المشروع بتشريف سمو أمير منطقة مكة المكرمة لوضع حجر الأساس لمشروع أم الخير السكني.
وقال: إن تشريف سموه الكريم يأتي في إطار اهتمامه ودعمه المتواصل لكافة المشروعات التي تساهم في عملية البناء والتطوير والوصول بهذه البلاد إلى مصاف الدول المتقدمة وتوفير كافة متطلبات المواطنين وإقامة المشروعات التي تحقق أحلامهم وتلبي تطلعاتهم.
وأكد على أهمية إقامة مشروع أم الخير السكني الذي يتيح للمواطنين تملك وحدات سكنية نموذجية مكتملة الخدمات والمرافق وتتوافق مع تطلعاتهم بما يتناسب مع دخولهم بطرق ميسرة ومريحة.
ولفت المهندس مراد إلى أن مشروع أم الخير السكني يقع في شرق مدينة جدة على محور مهم من مركز وسط المدينة مع توافر الخدمات والبنى التحتية وهو ملتقى الطرق المؤدية إلى وسط المدينة من الشرق إلى الغرب من ناحية وقربه من الخط السريع المؤدي إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة من ناحية أخرى.
وبين أن المشروع يقع في ابرق الرغامة الموقع التاريخي الشهير وسيقام على مساحة تقدر بنحو 250 ألف متر مربع وتبلغ عدد الوحدات السكنية في مجمل المشروع 423 وحدة سكنية.
وأشار إلى أن الشريحة المستهدفة في المشروع هم متوسطو الدخل الذين يعانون من مشكلة عدم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية موضحا أن الهدف من المشروع ليس بيع الأرض بقدر ما هو اعمارها وبيع وحدات سكنية تتوافق مع دخل هذه الشريحة من المجتمع.
وقال: إن المشرفين على المشروع قاموا بتصميم الوحدات السكنية بناء على دراسات مستفيضة لمعرفة الشريحة المستهدفة مع مراعاة الجودة والنوعية والاستعانة بأفضل المكاتب الاستشارية مكتب المهندس زهير فايز في التصميم من خلال خمسة نماذج سكنية ثلاثة منها منفصلة واثنان منها متصلان وحددت أسماء لهذه النماذج هي الفرح والسرور والسعد والنور والعبير.
وأضاف المدير التنفيذي لإيواء الديرة للتطوير العقاري أن المشروع يتميز ويتفرد بوجود كافة الخدمات والمرافق حيث توجد شبكة كهربائية لإيصال العدادات لكل وحدة سكنية وشبكة المياه وشبكة الاتصالات النموذجية التي تم تدشينها مؤخرا وشبكة الصرف الصحي في كامل مخطط المشروع التي ستتصل بإذن الله بشبكة الصرف العام مباشرة متى ما تم الانتهاء من الخط العام بشارع ولي العهد.
وأفاد أن المرحلة الأولى للمشروع ستتضمن إقامة 80 وحدة سكنية وسيتم تسليم الوحدات السكنية مع نهاية عام 2004م حسب وعد الجهة المنفذة للمشروع.
وأكد أن 30 في المائة من المرحلة الأولى من المشروع تم حجزها من قبل الراغبين في التملك قبل بدء عملية الإعلان عنها مما يعطي المؤشرات على تميز التصميم للوصول إلى رغبة المواطنين في وجود مثل هذه التصميمات والمشروعات.
ولفت المهندس مراد إلى أن إدارة المشروع أبرمت تحالفا مع بنك الرياض قسم التمويل العقاري من خلال المرابحة الإسلامي للبيع والتمليك بالتقسيط من خلال منتج التمويل العقاري التابع للبنك. وأوضح أن قيمة الوحدات السكنية تتراوح بين 600 و800 ألف ريال.
وتناول المهندس مراد مساحة الوحدات السكنية مبينا أن مساحة الوحدة الواحدة تتراوح بين 375 و395 مترا مربعا وتتكون كل وحدة من طابقين وملحق الطابق الأرضي عبارة عن صالون وغرفة معيشة وصالة ودورتين للمياه ومدخل للعائلة وآخر للضيوف بينما يضم الطابق العلوي ثلاث غرف نوم أو أربعا وفق المساحة وغرفة معيشة وثلاث دورات مياه إلى جانب ملحق به غرفة ودورة مياه وكراج للسيارة مع خزان للمياه وآخر للصرف الصحي.
وأكد أن لدى الشركة خططا طموحة للتطوير العقاري للعشرين عاما القادمة من خلال دراسات وأبحاث تعتمد على منهجية علمية وحرفية ومهنية واستشارة معمارية وهندسية بإشراف أفضل بيوت الخبرة الهندسية والاستشارية.
وقال: إن مدينة جدة وفق دراسات إحصائية تم إجراؤها تحتاج في الوقت الراهن فقط إلى إقامة أكثر من خمسين ألف وحدة سكنية لمواجهة النمو السكاني السريع. وأضاف أن الدراسة دعت إلى ضرورة تحقيق توازن بين النمو السكاني وعدد الوحدات السكنية في المدينة.
ونوه مراد بالتطوير العمراني الذي تشهده المملكة في مدنها مشيرا إلى أن هذا التطور جعل المدن السعودية تبادر وتعمل على أن تضاهي المدن الأخرى في العالم وبإذن الله وبالعزم والمبادرة تتفوق عليها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved