Saturday 27th March,200411503العددالسبت 6 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

5560 كتاباً من (الندوة) للصومال وهولندا وكندا 5560 كتاباً من (الندوة) للصومال وهولندا وكندا

* جدة - ياسر خليل:
أرسلت الندوة العالمية للشباب الإسلامي 5560 كتاباً تعليمياً ودينياً وثقافياً باللغتين الإنجليزية والفرنسية لكل من الصومال وهولندا وكندا وذلك تلبية لطلبات من المراكز الثقافية والمؤسسات التعليمية بهذه الدول.
تحدث بذلك الأمين العام المساعد للندوة بجدة الدكتور عبدالوهاب نور ولي مؤكداً أن ذلك يأتي في إطار جهود الندوة الرامية إلى تعميق الثقافة الإسلامية لدى الشباب المسلم وتعريف غير المسلمين بالدين الحنيف.
وأشار إلى أن تلك الكتب شملت المصحف الشريف وترجمة معانيه للغتين الإنجليزية والفرنسية، ومختصر تفسير الطبري والسيرة النبوية، وفي أصول الحوار، وحقوق الإنسان من منظور إسلامي، وصور من حياة الصحابة وغير ذلك من الكتيبات والمطلويات التعريفية بالإسلام.
وأوضح أن الندوة وزرعت خلال الشهور الماضية أكثر من 30.000 كتاب ديني وثقافي وتعليمي على عدد من الدول الإسلامية وذلك ضمن خطتها الهادفة لتوثيق الصلة بالدين الحنيف ونشر العلم النافع بين المسلمين وحثهم على بدء مرحلة جديدة في علاقاتهم مع بعضهم بعضاً ومع الآخرين قائمة على الصراحة والوضوح والواقعية والحرص على تقوية القدرات الذاتية وتدعيمها، مع الالتزام بمبادئ الأخوة والتعاون.
ودعا الدكتور نور ولي المؤسسات والمنظمات والهيئات إلى المساهمة في دعم التعليم وتوفير المنح الدراسية لأبناء المسلمين خاصة الأقليات الإسلامية بسبب ظروفهم المادية التي تؤدي في كثير من الحالات لانقطاعهم عن الدراسة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved