Saturday 27th March,200411503العددالسبت 6 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ابتكار ماكينة ذاتية لبيع الخبز تكفي لإطعام جيش! ابتكار ماكينة ذاتية لبيع الخبز تكفي لإطعام جيش!

* سنغافورة - د.ب.أ:
أعلن مخترعان في سنغافورة أمس الجمعة أنهما قد طورا ماكينة لبيع الخبز يمكنها أن تسع كمية من الخبز تكفي لإطعام جيش. ومن المعتقد أن الماكينة بريدبود وهي من بنات أفكار تان سوان (36 عاماً) وشيو مينج سون (49 عاماً) هي الأولى التي يمكن أن تسع 156 رغيفاً.
وقال شيو لصحيفة ستريت: إنه من الممكن تعديل الماكينة لاختزان أنواع مختلفة من المخبوزات، ويتم تغليف كل هذه الأنواع ووضعها في أكياس تتغير يومياً حتى تظل هذه المخبوزات طازجة.
وقد أسس تان وهو مهندس وشيو الذي يعمل في مجال الاتصالات والإلكترونيات شركة فيندبود المتخصصة في بيع الماكينات. ورغم أن البراءة الخاصة باختراعهما ما زالت معلقة ولم يبت فيها فإن عدداً كبيراً من المخابز وإحدى شركات الطيران أبدوا اهتماماً بشراء الماكينة العجيبة التي يبلغ ثمنها بأسعار التجزئة 14400 دولار سنغافوري (8520 دولار أمريكي).
ومن المتوقع ظهور الماكينة بريدبود في المناطق ذات الكثافة المرورية العالية مثل محطات القطارات والمباني الحكومية والمصانع خلال ستة أشهر. ويمكن التعامل مع هذه الماكينات بالعملات الورقية والمعدنية وبطاقات الائتمان وبها خاصة لإرسال رسائل إلى أصحابها لتنبيههم إلى تناقص المخزون وانتهائه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved