Saturday 27th March,200411503العددالسبت 6 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أشار إلى أن الرياضة السعودية ستحلق في الأجواء وتغوص في أعماق البحار أشار إلى أن الرياضة السعودية ستحلق في الأجواء وتغوص في أعماق البحار
الأمير سلطان بن سلمان يعلن عن توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة السياحة والرئاسة العامة لرعاية الشباب

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العام للهيئة العليا للسياحة مجدداً ان الهيئة لن يكون لها فروع في مختلف المناطق وإنما ستسهم في تأسيس وعضوية هيئات سياحية بالتعاون مع إمارات المناطق والقطاع الخاص.
مشيراً إلى ان هذا التوجه يعبر عن منظور إداري حديث وهو ان السياحة صناعة تنبع من الجذور ولا تأتي من الأعلى حيث سيقوم بإدارة هذه الهيئات كوادر وطنية مدربة ومؤهلة من أبناء المناطق والمحافظات بدعم وتمويل وإشراف هيئة السياحة.
وشدد سموه في تصريحات صحفية عقب حضوره حفل افتتاح بطولة العالم للزوارق السريعة فورمولا(1) تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، على أهمية الاعلام ودوره في النهوض بالسياحة الوطنية وتوعية المجتمع بأهمية صناعة السياحة من مختلف الجوانب الاجتماعية والثقافية والاقتصادية لافتاً إلى الاعلان قريباً عن استراتيجية وطنية للاعلام السياحي، وبرنامج آخر للسياحة والمجتمع.
وأكد سموه على نبذ المركزية في تنمية السياحة الوطنية وقال إن استراتيجية تنمية السياحة الوطنية التي أقرها مجلس الوزراء أخيرا تضمنت إنشاء جمعيات مهنية تجارية في القطاعات الأساسية في السياحة، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص، واصفاً دعم الهيئة لتنظيم بطولة الزوارق العالمية بأنها نموذج يحتذى في الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
ووصف الأمير سلطان بن سلمان السياحة بأنها مشروع شراكة، وأنها توأم للعديد من القطاعات المتعلقة بالتراث والثقافة وتوفير فرص العمل والمجتمع والاستثمار وأضاف ان الهيئة قامت في هذا الصدد بتوقيع اتفاقيات مع عدد من امارات المناطق والوزارات.
وأوضح سموه بأن مذكرة التفاهم التي سيتم توقيعها مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب سيتمخض عنها تنظيم العديد من الأنشطة الرياضية في البراري والشواطئ وفي أعماق البحار، فضلا عن مسابقات رياضية جبلية وأخرى جوية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved