Saturday 27th March,200411503العددالسبت 6 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مولد الشاعر لويس سيمسون مولد الشاعر لويس سيمسون

شهد السابع والعشرون من شهر مارس لعام 1923ميلاد الشاعر الأمريكي لويس سيمسون. وينحدر لويس سيمسون من أصول اسكتلندية وروسية. هاجر سيمسون إلى الولايات المتحدة الأمريكية وهو في الـ17 من عمره وبدأ دراسته في جامعة كولومبيا بمدينة نيويورك. وانضم إلى الجيش الأمريكي من عام 1943حتى 1945، خدم خلال تلك الفترة في كل من فرنسا وهولندا وبلجيكا وألمانيا. وبعد الحرب العالمية الثانية فضل سيمسون البقاء في فرنسا لاستكمال دراسته التي كان قد أوقفها بسبب الحرب.
وقد تميزت أعمال سيمسون باحتفاظها بالطابع التقليدي في الوزن والموسيقى وكان ذلك واضحاً في مجموعة الأشعار التي نشرها في فرنسا من عام 1940 حتى 1949. أما أواخر الخمسينات وأوائل الستينات فقد شهدت تحولاً ملحوظاً في أشعار سيمسون. تمثل هذا التحول في التحرر من الموسيقى التقليدية والاتجاه إلى الشعر الحر. كما بدا جلياً تأثر سيمسون بالشاعر والت ويتمان الذي طالما دعا إلى أن يكون الشعر انعكاساً لحياة الشاعر على أن يأتي هذا الانعكاس في صورة تلقائية دون أي قيود في الشكل أو المضمون.
من المعروف أن سيمسون كانت له بعض الإسهامات الأدبية إلى جانب كتابة الشعر. من أهم كتاباته النقدية: (ثلاثة على البرج)، (دراسة عن عزرا بوند)، (تي اس اليوت) و (ويليام كارلوس) وغيرها من الأعمال.
فاز سيمسون بعدد كبير من الجوائز أهمها: جائزة بوليتزر وجائزة روما وميدالية كولومبيا للتميز.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved