Tuesday 6th April,200411513العددالثلاثاء 16 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بريمر: يصدر أمراً باعتقال الصدر وأنصاره يستولون على مقر محافظ البصرة بريمر: يصدر أمراً باعتقال الصدر وأنصاره يستولون على مقر محافظ البصرة
الأمريكيون ينتقمون من الفلوجة وغضب أنصار الصدر يمتد للجنوب
الأباتشي الأمريكية تقصف حي الشعلة ومقتل أربعة جنود أمريكيين

  * بغداد - د. حميد عبد الله - الفلوجة - البصرة - الوكالات:
بدأت مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) أمس الاثنين هجوماً انتقامياً في مدينة الفلوجة، حيث قتل أربعة مدنيين أمريكيين الأسبوع الماضي.
وأوضح اللفتنانت جيمس فانزانت أن العملية ستتواصل عدة أيام لحين القبض على الأشخاص الذين نلاحقهم. وقد تم تطويق المدينة ولا يسمح الجنود للسيارات التي تحمل لوحات تسجيل من الفلوجة بالدخول إليها.
وأغلقت القوات الأمريكية كافة الطرق المؤدية إلى مدينة الفلوجة وقتل ستة عراقيين وأصيب آخرون إثر المواجهات، وقامت الطائرات الأمريكية بقصف أهداف مشتبه بها.
إلى ذلك قال المتحدث باسم سلطة الإتلاف انه تم إصدار مذكرة توقيف في حق الزعيم الشيعي مقتدى الصدر في اطار التحقيق في مقتل عبد المجيد الخوئي من جهته صرح بول بريمر رئيس الإدارة المدنية الأمريكية في العراق أمس الاثنين: إن مقتدى الصدر خارج على القانون ويهدد أمن العراق.
وفي ردة فعل للصدر قال: إنه (يفتخر) بإعلان بول بريمر وأنه (خارج عن القانون) وقد قتل خمسة أشخاص وأصيب عدد آخر بجروح أمس في قصف نفذته طائرات أباتشي أمريكية لحي الشعلة في العاصمة العراقية بغداد.
ويأتي هذا فيما أشارت أنباء إلى استيلاء القوات الأمريكية على مكتب الصدر في مدينة الشعلة بشمال العراق.
وفي الوقت نفسه دعا الشيخ عامر الحسيني أبرز مساعدي الصدر في تجمع إلى (التزام الهدوء والاستقرار وعدم القيام بأي عمل ما لم تصدر تعليمات من القائد مقتدى الصدر).
وتقوم العشرات من المدرعات والدبابات والآليات الأمريكية معززة بالجنود بمحاصرة مدينة الصدر كبرى المدن الشيعية في العراق لليوم الثاني على التوالي.
وعلى الصعيد نفسه شارك الآلاف من أبناء مدينة الصدر بتشيع جثامين قتلى المواجهات التي اندلعت في المدينة أمس الأول بين مؤيدي الصدر والقوات الأمريكية.
وهتف المشيعون الذين أحاطتهم القوات الأمريكية بشعارات تطالب بتلبية مطالبهم بإطلاق سراح الشيخ مصطفى اليعقوبي. كما امتدت المظاهرات الغاضبة إلى مدينة الناصرية والعمارة والكوت.
وأفاد مصدر طبي أمس الاثنين أن 42 عراقياً قتلوا وجرح200 آخرون في المواجهات التي وقعت الأحد، كما توفي جندي أمريكي ثامن متأثراً بجراحه التي أصيب بها في القتال.
واحتل أنصار مقتدى الصدر مقر محافظ مدينة البصرة في جنوب العراق، وقد احتل عشرات من أفراد ميليشيا (جيش المهدي) مقر المحافظ ورفعوا العلم الأخضر على المبنى. وذكر راديو لندن أن دبابات بريطانية اتجهت نحو المنطقة الكائن بها مبنى محافظة البصرة وقامت بتطويقه.
وأفادت أنباء عن مقتل جنديين بريطانيين خلال تصدى القوات البريطانية للمظاهرات التي اندلعت أمس الأول في مدينة العمارة.
من جانب آخر أفاد الجيش الأمريكي أمس أن أربعة جنود أمريكيين قتلوا في معارك أو هجمات في العراق مما يرفع إلى 11 عدد الجنود الامريكيين الذين قتلوا في العراق في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved