Sunday 11th April,200411518العددالأحد 21 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

«الجزيرة» تحدد موقعهما في العاصمة.. و«مؤسسة» تتقدم باقتراح لضاحية ثالثة «الجزيرة» تحدد موقعهما في العاصمة.. و«مؤسسة» تتقدم باقتراح لضاحية ثالثة
عمل المخطط الهيكلي لضاحيتين في الرياض بعد 3 أشهر.. ومدة تنفيذهما سنة ونصف
مساحة الضاحيتين 340 كم2 .. وطرحهما على مكاتب هندسية عالمية

تقدمت مؤسسة الرياض للعلوم باقتراح للهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض حول إمكانية تحويل أرض تملكها المؤسسة في جنوب الرياض لتكون إحدى ضواحي المدينة, وتدرس الهيئة طلب المؤسسة وتركز دراستها على امكانية تحويل الارض إلى ضاحية ريفية.
ولدى الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ضاحيتان محددتان في المخطط الهيكلي للرياض، الأولى في الشمال تحديداً عند طريق القصيم ويحدها شرقاً كلية الملك عبدالعزيز الحربية، وجنوباً قوات الأمن الخاصة ومن الجنوب الغربي مطار الملك خالد الدولي.
وستكون هذه الضاحية البالغة مساحتها 160 كم2 النطاق العمراني الثاني لمدينة الرياض، أما الضاحية الثانية الواقعة شرق الرياض، فهي تخترق طريق الدمام وطريق خريص ومساحتها 180كم2 وتبعد عن وسط المدينة الرياض 25 كم، وتمتاز هاتان الضاحيتان بمرونة كبيرة.
وعلمت (الجزيرة) ان المخططات الهيكلية للضاحيتين في شمال وشرق الرياض سيتم عملهما بعد ثلاثة أشهر وستطرح على مكاتب هندسية عالمية لبدء العمل فيهما لوقت قد يستغرق سنة أو سنة ونصف سنة.
وتعمل الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض حالياً على مخطط اقليمي لمدينة الرياض، ومن المقرر ان تبدأ الهيئة في تنفيذ دراساتها وبرامجها الموجودة في البرنامج التنفيذي للمخطط الاستراتيجي لمدينة الرياض الذي تم الانتهاء منه في العام 1423هـ خلال السنة القادمة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved