Sunday 11th April,200411518العددالأحد 21 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وزارة التربية والتعليم تبارك جائزة نجران للبحث التربوي وزارة التربية والتعليم تبارك جائزة نجران للبحث التربوي

* نجران - أحمد معيدي
باركت وزارة التربية والتعليم جائزة البحث التربوي التي تبنتها الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة نجران من خلال خطاب شكر تلقته الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة يشيد بهذه الجائزة والتي أقرها مجلس التربية والتعليم الإدارة.
أوضح ذلك مدير عام التربية والتعليم بنجران رئيس مجلس التربية والتعليم الاستاذ حسن بن احمد القربي مشيرا الى ان اهداف الجائزة تتمثل في بث روح المنافسة بين شرائح المجتمع التربوي في المنطقة ودراسة اولويات البحث التربوي والحصول على نتائج علمية مدروسة للمشكلات التربوية اضافة الى نشر الوعي البحثي لتطوير النواحي التربوية من خلال تفعيل توصيات البحوث المقدمة وكذلك المساهمة في البحوث والتجديد وفق الضوابط الإسلامية والقيم الاصيلة للمجتمع السعودي واعداد الاجيال المقبلة لمواصلة البناء العلمي التربوي.
كما أكد القربي على ان الجائزة تستهدف شرائح المجتمع التربوي في المنطقة (رؤساء الاقسام التربوية، اساتذة وطلبة الكلية التقنية، المشرفون والمشرفات، والمعلمون والمعلمات والطلاب والطالبات في التعليم العام والتعليم الأهلي).
وعن قيمة الجائزة بين محمد بن ناجي آل سعد مدير ادارة التطوير التربوي في الإدارة ان قيمة الجائزة ثمانية آلاف ريال تمنح لخمسة فائزين الأول 2500 ريال والثاني 2000 ريال والثالث 1500 ريال والرابع 1100 ريال والخامس 900 ريال.
وعن موضوعات الجائزة أشار آل سعد أنها تقارب العشرين موضوعا تصب في مجملها حول الأساليب الحديثة لغرس المواطنة الصحيحة والانتماء لهذا الوطن وكذلك التجارب التربوية الجديدة ومدى تفاعل الميدان معها بالاضافة الى اساليب دمج التقنية في التعليم ودور الإدارة المدرسية والاتجاهات الحديثة في تقييم المعلمين والمعلمات.
كما أهاب آل سعد بالفئات المستهدفة بالاستعجال بتسليم البحوث الى قسم البحوث التربوية بالمنطقة حيث ان آخر موعد لاستلام المشاركات هو يوم السبت 26-3-1425هـ


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved