Sunday 11th April,200411518العددالأحد 21 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إنقاذ 7 أشخاص في تربة.. وعواصف ترابية في عروى وفرق إنقاذ في مرات إنقاذ 7 أشخاص في تربة.. وعواصف ترابية في عروى وفرق إنقاذ في مرات

* الطائف- فهد سالم الثبيتي- مرات- إبراهيم الدهيش -عروى - محمد غشام العتيبي:
أنقذت فرق الدفاع المدني بمحافظة تربة سبعة أشخاص احتجزتهم السيول وحاصرت اثنين منهم في أحد الأودية والأربعة الآخرين في سياراتهم.
وقد شهدت محافظة تربة والتي تبعد عن الطائف قرابة 180 كم أمطاراً غزيرة صحبتها سيول جارفة تنحدر من مواقع متعددة أدت إلى احتجاز العديد من الأشخاص.
وأوضح المقدم سفر الحارثي مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة تربة حالة الاستنفار بالكامل بكافة الفرق المعنية تحسباً لوقوع أي حوادث أو الحوادث بعد السيول التي شهدتها المحافظة جراء من الأمطار الغزيرة التي هطلت عليها مؤخراً، وتحسباً لأن تشهد المحافظة المزيد منها خلال الأيام المقبلة، مؤكداً نشر كافة دوريات السلامة على عامة الأودية والسيول للحد من الأخطار التي قد تنجم عن ذلك.
أما في مرات فقد هطلت أمطار غزيرة جاءت امتدادا لأمطار على فترات متفرقة خلال الأسبوع المنصرم، حيث شهدت مرات والمراكز التابعة لها أمطاراً غزيرة صاحب نزولها زخات من البرد ارتوت على إثرها الأرض وسالت الأودية والشعاب وانخفضت درجات الحرارة وقد شملت ثرمداء وأثيثية ولبخة وحوتيه وطريق المغروام سليم وروضة أم خفاس والشمس والشميسة والنخيل ومازالت الأمطار تهطل بين فترة وأخرى حتى ساعة إعداد هذا الخبر.
من جهة أخرى شكل مركز الدفاع المدني بمرات فرفاً للإنقاذ ودوريات للسلامة تحسباً لأي طارئ، وقد باشرت تلك الفرق مهامها على الطرق وفي الأودية.
وفي عروى هطلت كذلك أمطار غزيرة سالت على إثرها جميع الأودية والشعاب مثل وادي عروى الكبير(طائل) وعريوي وساحب وسويحب ودهيس وثيلان..
كما تعرضت عروى لعاصفة ترابية قوية انعدمت معها الرؤية، وتسببت العاصفة إلى انقطاع كامل للهاتف والجوال.. كما تم نقل مجموعة من المواطنين إلى المستشفى نتيجة لتعرضهم على نوبات ربو، ونفق عدد كبير من الماشية.
عدد من مواطني عروى (كبار السن) ذكروا ل(الجزيرة) بأن هذه العاصفة لأول مرة تحدث بهذا الشكل منذ 30 سنة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved