Sunday 11th April,200411518العددالأحد 21 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تأسيس «نادي جدة للمواهب العلمية» وتكلفة مرحلته الأولى 5.3 مليون ريال تأسيس «نادي جدة للمواهب العلمية» وتكلفة مرحلته الأولى 5.3 مليون ريال

بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد لشؤون الطلاب، الدكتور محمد بن سليمان الرويشد، رعى سعادة مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ عبدالله بن محمد الهويمل حفل الإعلان عن تأسيس نادي جدة للمواهب العلمية برعاية «تايد»، الذي أقيم في مجمع وزارة التربية والتعليم الرياضي بجدة. ويستهدف النادي، الذي يشرف عليه النشاط الطلابي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة وتموله شركة «تايد» بتكلفة إنشائية في مرحلته الأولى 5.3 مليون ريال سعودي، خدمة الطلاب المبدعين ورعايتهم في الجوانب العلمية. وسيتخذ النادي من مجمع وزارة التربية والتعليم الرياضي بحي الفيصلية مقراً له.
وخلال الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة تم تقديم عرض متكامل من قبل منسوبي الوزارةوالشركة عن فكرة وأهداف وتصميم النادي، بالإضافة إلى الجدول الزمني لإنشاء النادي المقرر افتتاحه، بعون الله، في الربع الأول من عام 1425هـ.
الأستاذ عبدالله السيود، نائب رئيس قسم النشاط الطلابي أوضح أن البرامج التي سيقدمها النادي قائمة الآن، ولكن ما ينقصها التجهيزات والوسائل المناسبة لتنفيذها، وهو ما سيوفره النادي، بمشيئة الله على مدار العام. الأستاذ أحمد لنجاوي، مدير العلاقات الخارجية بشركة الصناعات الحديثة «تايد» تحدث عن أسباب اهتمام الشركة بقطاع التعليم والذي أثمر عن تأسيس أول نادٍ للمواهب العلمية في المملكة حيث قال: «بعد القفزة النوعية التي حققتها المملكة في مجال التعليم وتخريج الآلاف من الأطباء والمهندسين والإداريين وفي باقي التخصصات والمجالات، أصبح من الضروري تقديم جيل من المخترعين، ومن هنا جاء اهتمامنا باكتشاف المواهب وتنمية القدرات لدى أبناء الوطن».
وقدم كل من المهندس عبدالإله فيومي والمهندس محمد النجار شرحاً مفصلاً عن فكرة تصميم النادي والتي تعكس الطابع العلمي له وتخدم الاحتياجات الأساسية في النادي بطريقة عصرية وحديثة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved