Monday 12th April,200411519العددالأثنين 22 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

البعض يتحدث عن محاولة انقلابية البعض يتحدث عن محاولة انقلابية
اختراق أمني يلغي الإجازات العسكرية في نيجيريا

* لاجوس رويترز:
تلقت القوات المسلحة النيجيرية تعليمات بإلغاء الاجازات بعد اعتقال عدد من ضباط الجيش لاستجوابهم بشأن (انتهاك خطير للامن الوطني) ، وفقاً لما ذكره يوم السبت متحدث عسكري في العاصمة لاجوس.
ولم تكشف الحكومة عن طبيعة هذا الاختراق الامني في سابع أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم رغم ان وسائل اعلام محلية تحدثت عن (مخاوف من انقلاب).
وقال اميكا اونواماجبو المتحدث باسم الجيش النيجيري (نحن لسنا مقيدين بالمكوث في الثكنات ولكن الاجازات الغيت)، واضاف ان هذا ليس امرا غير عادي للجيش النيجيري المؤلف من 100 الف فرد.
وفاز الرئيس النيجيري اولوسيجون اوباسانجو بالانتخابات عام 1999 منهياً 15 عاماً من الحكم العسكري في نيجيريا الواقعة في غرب القارة الافريقية. وفاز اوباسانجو وهو حاكم عسكري سابق بفترة رئاسية ثانية العام الماضي في انتخابات وصفها المراقبون بانها وصمت بعنف وتزوير واسعي النطاق.واضر الفقر المتفشي وجرائم العنف والفساد بشعبية اوباسانجو الا ان المعارضة في الدولة الاكثر سكاناً في افريقيا ضعيفة.ويتهم كثير من النيجيريين الصفوة السياسية بانها ازدادت ثراء من عائدات النفط دون ان توفر الخدمات الاساسية للغالبية التي تعيش على اقل من دولار واحد في اليوم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved