Sunday 18th April,200411525العددالأحد 28 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تدعم مقترحات الإبراهيمي تدعم مقترحات الإبراهيمي
جون كيري يعرض خطته لتحقيق السلام في العراق

* واشنطن - (أ.ف.ب):
عرض المرشح الديموقراطي إلى الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة جون كيري الجمعة خطته لتحقيق السلام في العراق وتنص خصوصا على دعم مقترحات الموفد الخاص للامين العام للامم المتحدة إلى العراق الاخضر الابراهيمي واحلال جنود من حلف شمال الاطلسي بقيادة اميركي محل القوات الاميركية.
وأكد كيري في بيان: (ينبغي ان ننجح في العراق). وأضاف :(يجب الا نسمح لانفسنا بالتحول الى دولة فشلت).
وقال: (سيكون معنى ذلك انتصارا للتطرف واخطارا جديدة في الشرق الاوسط وبؤرة للارهاب ضد الاميركيين).
وأضاف: (من أجل النجاح، نحن بحاجة لمزيد من القوات لفترة محددة. ان قادتنا على الارض طلبوا ذلك. يجب ان نمنحهم اياه).
وأشار كيري إلى ان على الولايات المتحدة ان تدعم مقترحات الابراهيمي حول تشكيل حكومة انتقالية في العراق وتسعى وراء قرار جديد من مجلس الامن الدولي.
وبحسب المرشح الديموقراطي، فان هذا القرار سيشكل بعثة دولية تفوضها الامم المتحدة وتعمل مع الحكومة الانتقالية العراقية قبل وبعد 30 حزيران / يونيو، موعد نقل السلطة إلى العراقيين.
وقال كيريك ان هذه البعثة التي ستكون بقيادة شخصية غير اميركية وتتمتع بثقة مجلس الامن، ستكلف خصوصا بضمان الاستقرار وتنظيم الانتخابات. وان قرارا جديدا من الامم المتحدة ينبغي ان يسمح ايضا (في اسرع وقت ممكن) بارسال قوة دولية بقيادة أميركية ونقل المسؤوليات السياسية الى الامم المتحدة.
وقال ايضا: (سيكون علينا ان نرسل بعثة على اعلى المستويات لتبحث مع شركائنا في الحلف الاطلسي من اجل تشجيعهم على المشاركة في هذه القوة لكي لا يكون الجنود الاميركيون والشعب الاميركي وحدهم عمليا في تحمل العبء والمخاطر).
وأكد كيري: (ان العالم باسره له مصلحة في عراق مستقر)، معربا عن الاسف لان ادارة جورج بوش: (لم تثبت قدرتها على حمل اصدقائنا وحلفائنا) للوقوف مع الولايات المتحدة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved