Sunday 18th April,200411525العددالأحد 28 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تعتبر إحدى أكبر المجموعات العالمية في مجال الإلكترونيات المتخصصة تعتبر إحدى أكبر المجموعات العالمية في مجال الإلكترونيات المتخصصة
مجموعة تاليس تلبي احتياجات عملائها في مجالات الدفاع وصناعات الفضاء وتقنية المعلومات عبر 50 بلداً

مجموعة تاليس هي إحدى أكبر المجموعات العالمية في مجال الإلكترونيات المتخصصة ويعمل بها 63 ألف موظف موزعين على خمسين بلداً في العالم لتلبية احتياجات العملاء في هذه المجالات الثلاثة الرئيسية:
- الدفاع.
- صناعات الفضاء والطيران.
- تقنية المعلومات والخدمات.
بلغ حجم أعمال المجموعة 10.6 مليار يورو في عام 2003، ونسبة 74% من هذه الأعمال يتم تحقيقه خارج فرنسا. وعند تقسيم هذا الحجم تبعاً للنشاطات نجد أن الدفاع يستحوذ على 63% من إجمالي النشاطات وصناعات الفضاء والطيران نسبة 17% أما تقنية المعلومات والخدمات فهي تحقق 20%.
يعمل 50% من موظفي المجموعة خارج فرنسا.
ولقد اتبعت تاليس ولعدة سنوات سياسة النمو الخارجي لنشاطاتها الدفاعية وذلك في إطار استراتيجية خاصة تقوم على التوافق مع الأسواق المحلية المختلفة الأمر الذي مكنها من أن تصبح مجموعة ذات نطاق عالمي وفي نفس الوقت قادرة على التواجد محلياً في كل سوق من أسواقها.
لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بموقع المجموعة على الشبكة www.thalesgroup.com
تاليس مجموعة رائدة في مجال أنظمة الدفاع الإلكترونية
إن حجم أعمال الأنشطة الدفاعية بتاليس البالغ 6.6 مليار يورو عام 2003 يعكس قدرات المجموعة على تلبية الاحتياجات المتطورة لأسواق الدفاع من خلال جوانبها الثلاثة وهي: القيام بأعمال المقاول الرئيسي، توريد الأنظمة، وتوفير الخدمات وذلك بالنسبة للقوات البرية والجوية والبحرية.
ومن ضمن المجالات التي تتميز فيها المجموعة: أنظمة الدفاعات الجوية، أجهزة الطيران العسكرية، الأنظمة العسكرية ، وأنظمة الرادار المحمولة، الحرب الإلكترونية ، الإليكتروبصريات، الأنظمة الإلكترونية الخاصة بالصواريخ، أنظمة السفن الحربية، أنظمة السونار، أنظمة الصواريخ والتسليح، أنظمة ميادين القتال، أنظمة السيطرة على المعلومات، شبكات الاتصال والراديو الخاصة بميادين القتال.
في عام 2003 اختارت وزارة الدفاع البريطانية التصميم الذي قامت به تاليس لبناء حاملتي طائرات للبحرية البريطانية ويعمل بمجموعة تاليس ببريطانيا 12ألف موظف.
المجموعة تهيمن على جميع مراحل ومجالات السلامة الخاصة بالطيران
لقد وصلت مجموعة تاليس إلى قمة تكنولوجيا صناعات الفضاء والطيران وهي قادرة على تقديم حزمة من الأنظمة والخدمات لا مثيل لها. فالمجموعة هي الوحيدة القادرة على توفير وتنفيذ جميع المراحل وجميع أنظمة ونشاطات السلامة الجوية وذلك يشمل مجالات إدارة المراقبة والحركة الجوية، أجهزة الطيران وأنظمة التدريب والمشبهات.
بلغ حجم أعمال تاليس في هذا المجال 1.8 مليار يورو في عام 2003م وتحتل تاليس المركز الأول على مستوى أوروبا والثالث على مستوى العالم في هذه المجالات الثلاثة.
لقد حققت تاليس نجاحات رئيسية في تجهيز الطائرة إيرباص A380 وعززت موقعها كشريك مميز لإيرباص.
وتتميز تاليس بتواجدها الدولي المتاح للعملاء خاصة في أوروبا وأمريكا وجنوب شرق وشرق آسيا وذلك بالنسبة لمجالات الإنتاج والتسويق ونشاطات البيع وخدمات ما بعد البيع.
المهن الواعدة لتقنية
المعلومات والخدمات
تزداد حدة المنافسة في سوق تقنية المعلومات الذي يمر بأزهى مراحل التوسع.
تتمتع تاليس بخبرة عريضة لخدمة أسواق التقنيات المزدوجة أي المدنية والعسكرية والتي تنمو نمواً مدهشاً. وتقوم المجموعة بهدف الاحتفاظ بمواقع قوية في هذه الأسواق بتنفيذ سياسة نمو محددة في بعض المجالات مثل: عمليات تأمين المعلومات والحلول الخاصة بتحديد المواقع.
لقد تجاوز حجم أعمال فرع تقنيات وخدمات المعلومات مبلغ 2.1 مليار يورو.
العمل لتحقيق الأمن
مهمة تاليس الرئيسية هي العمل لتحقيق الأمن إذ أن 80% من نشاطاتها تتعلق بالأمن خاصة أمن الحدود والدولة والأفراد والنقل الجوي وشبكات الإنترنت والمعاملات الإلكترونية.
وتقع مجوعة تاليس في قلب هذه الأعمال نظراً لمرونة تقنياتها التي تخدم في نفس الوقت الأسواق العسكرية والمدنية.
إن هذه الخبرة والتميز بالنسبة لتوفير أنظمة المعلومات الضخمة المعقدة والحساسة هي الأساس الذي يقوم عليه الموقع الاستراتيجي القوي لتاليس في سوق أنظمة الأمن.
مشاريع تاليس بالمملكة
إن مجموعة تاليس موجودة بالمملكة منذ أكثر من 35 عاماً ولديها 650 موظفاً في هذا البلد وتحتل مكاناً رائداً في ميادين الأعمال وإنجازاتها ملموسة في المجالات الحكومية والقطاعات العامة والخاصة وهي على سبيل المثال: وزارة الدفاع والطيران.
هناك عدة عقود قائمة لتاليس تشمل: أنظمة الدفاع الجوي كروتال والشاهين ومركز الحركة الإلكترونية المشترك وأنظمة الراديو VHF (بالتعاون مع شركة الإلكترونيات المتقدمة AEC) وأجهزة الطيران وأنظمة الحركة الإلكترونية المحمولة على منصات جوية.
إن تاليس هي المقاول الرئيسي لبرنامج صوار 2 الذي يشمل توفير 3 فرقاطات للمملكة مجهز بنظام الرادار المتعدد الوظائف للتحكم في نيران الدفاع الجوي Arbel ونظام الصواريخ Aster.
إن هذا العقد الذي تبلغ مدته 9 سنوات هو في الحقيقة يتبع العقد الذي تم تنفيذه وهو صواري 1 والذي تقوم تاليس الآن بتوفير الدعم اللوجستي المناسب له.
رئاسة الطيران المدني
قامت تاليس بتوريد معظم أنظمة الملاحة الجوية مثل المساعدات الملاحية ومراكز المراقبة الجوية.
الخطوط الجوية السعودية
تقوم تاليس بتوريد معظم أنظمة مشبهات التدريب.
إن تاليس هي رائدة رئيسية في مجال تقنية المعلومات والخدمات وهي توفر بالاشتراك مع شركائها (FAMA, STESA) خدمات الاستشارات وعمليات دمج الأنظمة الفنية وأنظمة إدارة المعلومات وتورد أنظمة الأمن المحيطة ومحطات الإرسال الإذاعي والتلفزيوني وأنظمة الاتصالات وذلك لعدد من عملاء ومناطق بالمملكة (وزارة الإعلام وزارة الداخلية، المنشآت الصناعية، البنوك، الأماكن المقدسة،.... ).
للاتصال: باتريس لاكروا
تاليس انترناشيونال العربية السعودية
طريق الملك عبدالعزيز (المطار القديم)
عمارة بقشان/ البنك السعودي الفرنسي
الدور الثالث

هاتف: 96614792880
فاكس:96614791872


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved