Sunday 18th April,200411525العددالأحد 28 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بعد أقل من شهرعلى توليه القيادة خلفاً للشيخ ياسين وحماس تتوعد بالثأر بعد أقل من شهرعلى توليه القيادة خلفاً للشيخ ياسين وحماس تتوعد بالثأر
إسرائيل تغتال د.الرنتيسي قائد حماس في غزة

  * غزة - القدس - الوكالات :
استشهد عبد العزيز الرنتيسي قائد حركة المقاومة الإسلامية حماس أمس السبت في غارة إسرائيلية استشهد على إثرها أيضاً إثنان من مرافقية وفلسطيني ثالث حسبما أفاد مسؤولون طبيون فلسطينيون.
وقد قامت مروحيات إسرائيلية بإطلاق صواريخ على سيارة الرنتيسي حيث أصيب بجروح بالغة وتم نقله في حالة حرجة إلى مستشفى دار الشفاء حيث لفظ أنفاسه الاخيرة.
وأفادت التقارير بأن التيار الكهربائي انقطع عن معظم أنحاء مدينة غزة بعد وقوع انفجار كبير بالمدينة.
وكان الرنتيسي قد تسلّم قيادة غزة بعد اغتيال إسرائيل للزعيم الروحي والمؤسس لحركة حماس الشيخ أحمد ياسين بعد خروجه من صلاة الفجر الشهر الماضي.
ونددت السلطة الفلسطينية أمس السبت باغتيال الرنتيسي وطالبت المجتمع الدولي بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني وحملّت اسرائيل تبعات هذه الجريمة النكراء.
وحمّل عريقات وزير شؤون المفاوضات في السلطة الفلسطينية الحكومة الاسرائيلية نتائج وتبعات هذه الجريمة النكراء داعياً المجتمع الدولي الى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني بشكل فوري.
وقد توعدت حركة المقاومة الاسلامية حماس بالثأر لاغتيال الرنتيسي وقالت ان ذلك لن يثنيها عن نضالها من اجل تدمير الدولة اليهودية.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved