Sunday 18th April,200411525العددالأحد 28 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مقتل خمسةجنود امريكيين وفقد أثركندي مقتل خمسةجنود امريكيين وفقد أثركندي
هدوء بالفلوجة والاتفاق لتسليم قاتلي الأمريكان

* بغداد - د. حميد عبد الله - الفلوجة - الوكالات:
شهدت الفلوجة ليلة هادئة لم يقع فيها مواجهات بين القوات الأمريكية والمقاتلين العراقيين أمس السبت وذلك منذ بدء المواجهات في المدينة.وعلى صعيد متصل أكد أحد المفاوضين مع الجانب الأمريكي أحمد حردان في تصريحات أن القوات الأمريكية (تفهمت مطالب أبناء الفلوجة) وأردف (اتفقنا على تسليم الذين مثلوا بجثث الأمريكان الأربعة إلى القضاء العراقي لمحاكمتهم).
وفي النجف قال قيس الخزعلي الناطق باسم مقتدى الصدر أمس: إن المفاوضات مع القوات الأمريكية قد توقفت، معبراً عن خشيته من شن هجوم على النجف في أي لحظة.
من ناحية أخرى وضع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الأخضر الإبراهيمي قائمة تضم 100 شخصية عراقية ستشكل منها الحكومة العراقية الجديدة استبعد منها مقتدى الصدر وأنصاره. وعرض الإبراهيمي أسماء قائمته على عدد محدود من أعضاء مجلس الحكم وفي مقدمتهم عدنان الباجه جي الذي أسهم في حذف وإضافة مجموعةجاءت خالية من أنصار الصدر
و قتل جندي أمريكي متأثرا بإصابته في هجوم استهدف دورية في جنوب بغداد أسفر كذلك عن مقتل مهاجمين اثنين حسب ما أعلنه مسؤول عسكري أمريكي أمس السبت.
كما قتل 4جنود امريكيين بعد تعرض دورية امريكية صباح أمس إلى هجوم بقذائف الأربي جي اثناء مرورها بمنطقة الكمالية شرق بغداد حسبما أفاد شهود عيان كما قتل حارسان مدنيان يعملان مع قوات الاحتلال أحدهما سوداني بعد سقوط قذيفتين هاون استهدفتا فندق يقع وسط العاصمة من جهة أخرى فٌقد ثر كندي من أصل عراقي منذ تسعة أيام في العراق فيما كان عائدا من سجن أبو غريب غرب بغداد حيث يعمل في شركة تعمل على إعادة تأهيل السجن وفق ما أعلن ذووه..

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved