Thursday 29th April,200411536العددالخميس 10 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

واشنطن تغلق سفارتها في دمشق واشنطن تغلق سفارتها في دمشق
السلطات السورية تكتشف مخبأ للأسلحة والمتفجرات في وكر الإرهابيين

  * دمشق -(أ.ف.ب):
اكتشفت السلطات السورية مخبأ للأسلحة والمتفجرات (للمجموعة الإرهابية) التي نفذت مساء الثلاثاء هجوماً في وسط دمشق، وقالت وكالة الأنباء السورية: إن التحقيقات كشفت عن مخبأ كانت المجموعة الإرهابية تخفي فيه أسلحتها في منطقة خان الشيح على بعد 25 كيلومتراً جنوب دمشق.
وأضافت أن الأجهزة المختصة داهمت المخبأ وصادرت كمية من الأسلحة والمتفجرات كانت موجودة فيه، موضحة أن الإجراءات الأمنية والقانونية مستمرة للكشف عن ملابسات هذا العمل الإرهابي المدان.
وكانت مجموعة مسلحة هاجمت مساء الثلاثاء حي المزة السكني في غرب العاصمة السورية التي لم تشهد حادثاً من هذا النوع منذ الثمانينات.
وأعلن مسؤول في وزارة الداخلية السورية أن مجموعة مسلحة مؤلفة من أربعة أشخاص قامت بوضع عبوة ناسفة تحت إحدى السيارات المتوقفة في منطقة المزة، موضحاً أن العبوة انفجرت مسببة بعض الأضرار المادية في مبنى غير مسكون.
وتابع أن عناصر الأمن والشرطة قاموا بالتصدي للمجموعة ومحاصرتها وتبادلوا معها إطلاق النار (...) بعد أن لجأت إلى الهرب بسيارة ثانية وهم يلقون القنابل اليدوية باتجاه عناصر قوى الأمن.
وأفادت تقارير إذاعية أمس الأربعاء بأن الولايات المتحدة قررت إغلاق سفارتها في دمشق أمس وحثت موظفيها (غير الأساسيين) على البقاء في منازلهم عقب الهجوم.
في الوقت ذاته قال السفير السوري لدى الولايات المتحدة عماد مصطفى: إن التحقيق سيكشف عمّا إذا كان الهجوم موجهاً ضد السفارات الغربية أو ضد المدنيين السوريين.
من جانب آخر أفادت المتحدثة باسم الأمم المتحدة ماري أوكابي بأن مكاتب المنظمة في دمشق (لم تتعرض لأية أضرار خلال الهجوم).

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved