Thursday 29th April,200411536العددالخميس 10 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الإفراج عن سري نسيبة وإقامة خندق بين غزة ومصر الإفراج عن سري نسيبة وإقامة خندق بين غزة ومصر
فدائي يقتل ويصيب جنود اسرائيليين

* غزة القدس المحتلة - بلال أبو دقة - الوكالات:
قتل وأصيب عدد من الجنود الإسرائيليين أمس الأربعاء في هجوم فدائي بقطاع غزة، في وقت استمرت فيه موجة التصعيد الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، حيث تم أمس اعتقال القيادي والأكاديمي الفلسطيني سري نسيبة ثم الإفراج عنه بعد ساعات، فيما أعلنت إسرائيل عن خطط فصل جديدة تتمثل في إقامة خندق بين مصر وقطاع غزة الذي تقول: إنها ستنسحب منه قريباً.
فقد شنّ الفلسطيني طارق حميد (23 عاماً) من مخيم النصيرات هجوماً بسيارة مفخخة صباح أمس قرب مستوطنة كفار داروم على شارع صلاح الدين وسط قطاع غزة مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين، وفقاً لكتائب عز الدين القسام التي ينتمي إليها الاستشهادي.
وفي التطورات أيضاً أن الشرطة الإسرائيلية أطلقت أمس سراح الأستاذ الجامعي الفلسطيني سري نسيبة بعد أن أوقفته في وقت سابق الأربعاء واستجوبته خلال ساعات عدة، وذلك بدعوى توظيفه أربعة فلسطينيين من الضفة الغربية لا يملكون إذن دخول إلى إسرائيل في حرم جامعة القدس المحتلة، مما يشكل مخالفة للقوانين الإسرائيلية التي تمنع فلسطينيي الضفة الغربية وقطاع غزة من دخول القدس المحتلة.
إلى ذلك أوضحت مصادر عسكرية إسرائيلية أن استدراج عروض سيعلن في أيار - مايو لحفر خندق يمتد أربعة كيلومترات على طول الحدود بين مصر وقطاع غزة تحت مزاعم منع تهريب الأسلحة بعد انسحابها من القطاع.
ومن جانب آخر تم الإعلان في إسرائيل أنه من المتوقع أن يزور محمد البرادعي المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية إسرائيل في يوليو تموز لإجراء محادثات مع المسؤولين وكان البرادعي قد دعا إسرائيل لفك ترسانة نووية لم تعترف أبداً بامتلاكها.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved