Tuesday 4th May,200411541العددالثلاثاء 15 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د.الجدايل: مهرجان جدة (25) ورشة عمل تطويرية د.الجدايل: مهرجان جدة (25) ورشة عمل تطويرية

* جدة - نوافذ الجزيرة التسويقية:
يعمل هذا الرجل وفريق عمله كخلية النحل ليل نهار استعداداً لمهرجان جدة الصيفي 25 وتحت عنوان (الكل يقول... جدة غير) تنطلق الحملة الإعلامية والترويجية كما انطلقت الحملة التسويقية لرعاية المهرجان، الدكتور / محمد أبو الجدايل مدير عام شركة آرا لإدارة المناسبات المنظمين والمسوقين لمهرجان جدة الصيفي وكان معه هذا اللقاء:
* د. محمد بداية هل لنا أن نتعرف على العضو الجديد في مجموعة آرا؟
شركة آرا لإدارة المناسبات شركة شقيقة لمجموعة إعلانية ضخمة متمثلة في آرا لوسائل الإعلان وآرا للإنتاج وآرا لنظم المعلومات وهي تعزيز لخدمة عملائنا في المنطقة وتلبية لحاجات السوق السياحي والمناسبات الذي يتعدى حجمه 800 مليون ريال سعودي.
* تحديداً ما هو دوركم في مهرجان جدة الصيفي؟
تم توقيع عقد بيننا وبين الغرفة التجارية الصناعية بجدة نلتزم فيه بالتنظيم والتسويق والترويج لمهرجان جدة الصيفي (جدة...... غير) ولمدة خمس سنوات مع دعم الغرفة وتذليلها لكافة العقبات التي تواجه المهرجان، وقد تشرفنا بتوقيع هذا العقد تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير/ عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة السياحية بمحافظة جدة ودعم ومتابعة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير/ مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس اللجنة التنفيذية السياحية لمحافظة جدة.
* كيف تجري الاستعدادات لمهرجان جدة 25؟
هناك فريق عمل ضخم بدأ الاستعداد المبكر من تنظيم وتسويق وترويج للخروج بالمهرجان وفق رؤية تطويرية، وقد قمنا بتوقيع عدد من العقود التطويرية مع جهات متخصصة منها الحملة الترويجية والإعلانية وحملة العلاقات العامة وإصدارات مختلفة للمهرجان وإنشاء مراكز للمعلومات والمركز الإعلامي للمهرجان وما زال لدينا الكثير، مستفيدين من التجارب الماضية ومحاولين تخطي العقبات والمصاعب، وهدفنا تطوير المهرجان بما يليق بعروس البحر الأحمر وزوارها.
* ما هي العقبات التي تواجهكم؟
الحقيقة أننا نريد العمل والتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة بالمهرجان بعيداً عن اتهام أحد بالتقصير أو الإهمال ولكننا نطالب بمزيد من الاهتمام وتحمل كل جهة معنية مسؤولياتها.
* كيف تقيم دور القطاع الخاص في دعم المهرجان؟
كما يعلم الجميع أن صناعة السياحة لها دور ريادي هام على الاقتصاد ونجد هناك دولاً كثيرة يعتمد اقتصادها على السياحة.
لقد حقق مهرجان جدة طفرة اقتصادية كبيرة على مستوى المنطقة والمملكة، وما تلك المشاريع العملاقة التي تشهدها مدينة جدة من فنادق ومدن ترفيهية ووسائل نقل ومطاعم إلا دليل ملموس على تطور الحركة السياحية على وجه الخصوص والحركة الاقتصادية على وجه العموم.
وبالتالي فإن أكثر المنافع والعوائد الاقتصادية عائدة للقطاع الخاص والمستثمرين بالمنطقة ولابد هنا من الإشادة بوقفة رجال الأعمال في دعم المهرجان وأهدافه ونتطلع لاستمرارية هذا الدعم والذي سيعود لهم في كل الأحوال، وألا تؤخذ العثرات التي مر بها المهرجان في الأعوام الماضية ذريعة في توقف الدعم.
ويعلم الجميع أن صناعة السياحة في وطننا ما زالت في مراحل نموها الأولى وبالتالي تتطلب هذه المرحلة من الجميع الوقفة الصادقة ودعم هذه التوجيهات التي توليها حكومة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله ورعايتها كونها رافداً اقتصادياً.
لذا نأمل من الجميع الوقفة الصادقة والداعمة لصناعة سياحة احترافية نافعة ومفيدة متجاوزين العثرات السابقة متطلعين لعمل جاد وقوي ومنافس لوضع مدينة جدة في مكانتها الصحيحة على خريطة السياحة الداخلية والإقليمية والعالمية.
* بحكم عملك السابق كمساعد للأمين العام للغرفة التجارية كيف ترى تجربتك السابقة ؟
تجربة مفيدة وقد أضافت لي الكثير وأنا ما زلت على اتصال وتواصل منع كافة الزملاء السابقين والحاليين بالغرفة وأكن لهم التقدير والاحترام ولا تنس أنهم شركاؤنا بالمهرجان.
* ماذا تقول قبل بداية المهرجان؟
بداية أسأل الله التوفيق، وشركة آرا لإدارة المناسبات تسخر كافة إمكاناتها وطاقاتها وبدعم من الشقيقة آرا لوسائل الإعلان لإنجاح المهرجان وتطويره للأعوام القادمة. نعتز كثيراً بثقة سمو أمير المنطقة وسمو محافظ جدة ونعمل جاهدين بالتعاون مع كافة الجهات الحكومية والمعنية لتحقيق رسالة المهرجان (الكل يقول... جدة غير).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved