Saturday 8th May,200411545العددالسبت 19 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اشتباكات وانفجارات بالنجف وكربلاء والموصل واغتيال صحافيين اشتباكات وانفجارات بالنجف وكربلاء والموصل واغتيال صحافيين
استجواب رامسفيلد والقاعدة تحرض على قتل بريمر وعنان والإبراهيمي

* بغداد - د. حميد عبد الله - الوكالات:
قتل 8 عراقيين وأصيب 11 آخرون في الاشتباكات التي جرت صباح أمس بين جيش المهدي وقوات الاحتلال في النجف وكربلاء وهزت عدة انفجارات قبل فجر أمس الطرف الشمالي الشرقي من النجف الذي تحاصره القوات الأمريكية فيما شنت المروحيات غارات على مواقع ميليشيات جيش المهدي وتعرضت قوات الاحتلال التي تتخذ من الكوفة والنجف مقراً لها إلى هجمات.
من جانب آخر قتل صحافيان يعملان في محطة تلفزيونية بولندية أحدهما بولندي والآخر جزائري وجرح مصور عندما أطلق مجهولون النار على سيارتهم في اللطيفية جنوب بغداد.
من ناحية أخرى قال محقق أمريكي سابق عمل في سجن أبو غريب: إن عدداً كبيراً من السجناء هم عراقيون أبرياء احتجزتهم القوات الأمريكية بشكل عشوائي واستجوبهم ضباط مخابرات أمريكيون غير مؤهلين.
وفي الموصل قتل أربعة من رجال الشرطة وأصيب آخر في انفجار قنبلة لدى مرور دورية. وفي رسالة نسبت إلى أسامة بن لادن جاء فيها أنه وعد بمكافأة قدرها 10 كيلو جرامات من الذهب لمن يقتل الحاكم المدني في العراق بول بريمر أو الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان أو مبعوثه الخاص الأخضر الإبراهيمي.
ومن جهة أخرى استجوب وزير الدفاع الأمريكي رامسفيلد أمام لجنتين للتحقيق بالكونجرس على خلفية الانتهاكات التي تعرض لها السجناء العراقيون وسط مطالبة من الديمقراطيين باستقالته.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved