Sunday 9th May,200411546العددالأحد 20 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الهيئة الاستشارية بمجلس التعاون تدرس معوقات التبادل التجاري الهيئة الاستشارية بمجلس التعاون تدرس معوقات التبادل التجاري

* الرياض - حازم الشرقاوي:
يعقد في العاصمة العمانية مسقط يومي 11 و12 مايو الجاري الاجتماع الثاني للجنة دراسة دور القطاع الخاص في تعزيز التواصل بين أبناء دول مجلس التعاون ودراسة معوقات التبادل التجاري بين دول المجلس المنبثقة عن الاجتماع الأول للدورة السابعة للهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وصرح معالي الدكتور بدر جاسم اليعقوب رئيس الدورة السابعة للهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون بأن اللجنة ستدرس أوراق العمل المقدمة من قبل أعضاء اللجنة التي تتضمن نتائج لقاءاتهم مع رجال الأعمال وآراءهم حول أفضل السبل لمعالجة دور القطاع الخاص في تعزيز التواصل بين أبناء مجلس التعاون والمعوقات التي تحول دون زيادة التبادل التجاري بين دول المجلس، كما ستدرس اللجنة ورقة عمل من اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، وملاحظات غرف التجارة والصناعة في دول المجلس عن معوقات التبادل التجاري واقتراحاتها للتغلب على هذه المعوقات. وستدرس اللجنة أيضا مذكرتي الأمانة العامة حول موضوع ربط الأسواق المالية في دول المجلس، وتحقيق المساواة بين المواطنين في تملك وتداول الأسهم وتأسيس الشركات، وستقوم اللجنة في نهاية أعمالها بوضع مشروع مرئيات الهيئة الاستشارية حول الموضوعين. وستتضمن اقتراح آليات ومناهج لتحفيز دور القطاع الخاص في التواصل بين أبناء دول مجلس التعاون ومعالجة معوقات التبادل التجاري بين دول المجلس.
ويذكر ان المجلس الأعلى في دورته الرابعة والعشرين في الكويت كلف الهيئة الاستشارية بدراسة تقييم مسيرة مجلس التعاون عبر الثلاث والعشرين السنة الماضية ودراسة دور القطاع الخاص في تعزيز التواصل بين أبناء دول المجلس، ومعوقات التبادل التجاري بين دول مجلس التعاون.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved