Sunday 9th May,200411546العددالأحد 20 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شعلانية بقعاء بحاجة لمركز إمارة وتطوير المركز الصحي! شعلانية بقعاء بحاجة لمركز إمارة وتطوير المركز الصحي!

* بقعاء- فهد الشيحان:
تتميز مدينة الشعلانية التابعة لمحافظة بقعاء بوقوعها على طريق رئيسي يصل المحافظة بمنطقة القصيم.. واخذت ( الشعلانية) في التطور المستمر واخذت الرقعة العمرانية والسكانية تتزايد بشكل لافت يحتاج الى وجود عدد من الخدمات المكملة.
عدد من المواطنين في الشعلانية ناشدوا المسؤولين بضرورة توفير بعض الخدمات المهمة في مدينة الشعلانية !!
الشعلانية وبعض الخدمات
في البداية تحدث معرف الشعلانية نايف عبدالعزيز المحيلان وقال:
ان الشعلانية نشأت منذ اكثر من ثلاثين عاماً وشهدت تطوراً ملموساً بفضل الله ثم متابعة المسؤولين تحت توجيهات القيادة الحكيمة ممثلة في سمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه.
واشار المحيلان الى ان الشعلانية بها مركز للرعاية الصحية الاولية ومدرسة ابتدائية للبنين ومتوسطة وثانوية للبنين، ومدرسة ابتدائية للبنات، ومتوسطة للبنات، فيما لايزال الامل باقياً في مسؤولي وزارة التربية والتعليم بافتتاح ثانوية للبنات لان بنات الشعلانية وقراها يتم نقلهن الى ثانوية بقعاء وسط مخاطر الطريق المعروفة.
ولان العلم والتعليم لاغنى للانسان عنهما فنحن نناشد المسؤولين بالعمل على افتتاح مدرسة ثانوية للبنات بدءاً من العام الدراسي القادم.
مجمع قروي
وقال المهندس شايم غافل الشمري: امام اتساع الرقعة العمرانية والسكانية في مدينة الشعلانية فهي بحاجة ماسة الى افتتاح مجمع قروي يخدم المدينة والقرى المحيطة بها ولاسيما ان عدد السكان في تزايد مستمر والمدينة في توسع وهذا يحتم ضرورة وجود مجمع قروي يساهم في تطور المدينة ويخدم القرى المحيطة، ويخفف العبء عن بلدية بقعاء بنقل الخدمات.
لذا نتمنى من المسؤولين استجابة الطلب والعمل على افتتاح مجمع قروي يقدم خدماته العامة.
تطوير المركز الصحي
وقال خالد نايف الشمري: لقد لمسنا من معالي وزير الصحة د. حمد المانع حرصه الشديد على الارتقاء بالقطاع الصحي في كل المناطق ومن هنا نناشد معاليه تطوير مركز الرعاية الصحية الاولية بالشعلانية نظراً لكثرة السكان والقرى التابعة للشعلانية وهي: الناصرية، والفويلق1، والفويلق2، والحبثياثة، والقصعة، والبراك، والدوية، واللويبدة، وغيرها من المخططات السكنية والزراعية، حيث ان المركز الصحي لا يوجد به سوى طبيب واحد لا يكفي، لذا نضع الامل في معالي الوزير بمنح الشعلانية حقها الصحي الذي عودتنا عليه حكومتنا الرشيدة.
مركز إمارة
وقال فهد الشمري ان الشعلانية تطورت كثيراً وازداد عدد السكان وهي الآن بحاجة الى افتتاح مركز امارة ومركز شرطة نظراً لموقعها المميز بين عدد كبير من المدن والقرى والهجر وحاجتها الماسة لذلك لاننا نراجع محافظة بقعاء التي تبعد حوالي 35 كلم وهذا فيه مشقة وتعب.
نضع الامل في رجل الامن الاول سيدي وزير الداخلية - حفظه الله- وكذلك سمو سيدي أمير حائل وسمو نائبه - حفظهما الله-.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved