Sunday 9th May,200411546العددالأحد 20 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إقامة مجمعات تجارية كبيرة بمكة إقامة مجمعات تجارية كبيرة بمكة

* مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي:
أعلنت الأمانة عن عزمها طرح موقعين استثماريين في مزايدات عامة ، وذلك لإنشاء مراكز تجارية استهلاكية ومعارض مساندة داخلية وخارجية.
أوضح ذلك المهندس حسن بن علي عيد مدير عام تنمية الاستثمارات البلدية بأمانة العاصمة المقدسة وقال : إن ذلك يأتي من خلال اهتمام الأمانة بتقديم هذه الخدمات لسكان مكة المكرمة ؛ رغبة في توفير كافة متطلباتهم واحتياجاتهم بأساليب ميسرة.
الموقع الأول: يقع على مساحة 12377 متر مربع وهو بمخطط الإسكان العام بالرصيفة - حي الملك فهد، أما الموقع الثاني فهو في مخطط الشرائع رقم (2) وتبلغ مساحته الإجمالية 22123 متر مربع، ويمكن للراغبين بالدخول في تلك المزايات الحصول على كراسة الاشتراطات والمواصفات من إدارة المشتريات والعقود بمقر الأمانة.
وأضاف المهندس حسن عيد بأن الأمانة قد وضعت كافة المواصفات الكفيلة بإنشاء هذه المشاريع وفق أحدث الطرق التي تعكس الصورة الحضارية المتطورة لمكة المكرمة ، حيث سيتم إنشاء وحدة تجارية رئيسية عبارة عن مجمع استهلاكي (مواد غذائية) إضافة إلى معارض داخلية مطلة على الوحدة الرئيسية ومعارض خارجية على محيط الوحدة الرئيسية تخصص للاستخدامات الضرورية دون الحاجة لدخول الوحدة كالصيدليات والمغاسل.
كما اشترطت الأمانة ربط جميع العناصر المعمارية للمشروع بالعناصر المجاورة مع استخدام أنظمة إنشائية حديثة وتوفير جميع وسائل السلامة للمشروع ومواقف سيارات كافية.
واختتم المهندس حسن عيد حديث قائلا : إن الأمانة تسعى إلى إنجاز هذه المشاريع وفق أفضل الطرق العلمية الحديثة لتيسير وصول الخدمات لأهالي المخططات السكنية مع إتاحة الفرصة للقطاع الخاص للاستفادة منها بالشكل المطلوب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved