Tuesday 11th May,200411548العددالثلاثاء 22 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مقتل نيوزيلندي وجنوب أفريقي وعراقي في كركوك مقتل نيوزيلندي وجنوب أفريقي وعراقي في كركوك
نجاة محافظ ديالى من محاولة اغتيال ومقتل اثنين من حراسه

* بغداد - د.حميد عبد الله - بعقوبة - كركوك - الوكالات:
نجا محافظ ديالي من محاولة اغتيال لدى مرور موكبه قرب بعقوبة أسفرت عن مقتل اثنين من حراسه وعن إصابة ثلاثة آخرين بجروح.
وقال الملازم أول أحمد صاحب (انفجرت عبوة ناسفة لدى مرور موكب محافظ ديالي عبد الله حسن الجبوري على بعد 10 كلم شمال شرق بعقوبة). وأضاف (لم يصب المحافظ بأذى وقتل اثنان من حراسه من عناصر الشرطة العراقية فيما أصيب ثلاثة آخرون بجروح في عملية التفجير التي وقعت عند الساعة 9.30 بالتوقيت المحلي (5.30 تغ).
وكان مجهول قد اغتال الأحد المقدم علي حسين العزاوي مدير قسم التحقيقات في محافظة ديالي فيما كان يترجل من سيارته في وسط بعقوبة وفق الشرطة العراقية.
وفي كركوك أعلنت الشرطة العراقية في المدينة أن نيوزيلندياً وجنوب إفريقياً وعراقياً يعملون لحساب شركة إعمار قتلوا صباح أمس الاثنين بأيدي مسلحين في هذه المدينة الواقعة شمال العراق. وقال ضابط الشرطة حازم محمد أمين إن (أكثر من خمسة أشخاص كمنوا للثلاثة الذين يعملون في شركة الإعمار العراقية وأطلقوا النار عليهم بينما كانوا يهمون للانطلاق في سيارتهم). وهذه المرة الأولى التي يتعرض فيها أجانب للقتل في كركوك التي تشهد من حين لآخر توترات بين العرب والأكراد.
وقال قائد الشرطة في المدينة تورهان يوسف إن (السائق العراقي والمواطن الجنوب إفريقي قتلا على الفور بينما نقل النيوزيلندي إلى المستشفى، حيث اعتبر (في حالة وفاة سريرية). وأكد الطبيب خالد عبد الواحد في مستشفى كركوك النبأ. وقال إن (الجريح النيوزيلندي أصيب برصاصات عدة ونقل إلى المستشفى، حيث اعتبر ميتاً سريرياً). وعززت الإجراءات الأمنية حول المستشفى وفي المدينة، حيث انتشرت وحدات من الشرطة إلى جانب جنود أمريكيين. وأعلن إسماعيل حديدي نائب المحافظ أن لديه معلومات حول وجود شبكة تقوم بالتخطيط لقتل أجانب ومسؤولين محليين. وأفادت مصادر محلية أن شركة الإعمار العراقية هي شركة متخصصة في مجال الكهرباء وتعمل في القطاع النفطي.
من جهة أخرى قال رئيس شركة نفط الجنوب في العراق أمس الاثنين إن هجوماً تخريبياً ضد خط أنابيب نفطي قلَّل من صادرات النفط الجنوبية العراقية بشكل كبير. وقال جابر الليبي (الموقف ليس طيباً)، ولكنه امتنع عن تحديد كمية النفط التي ما زال يتم تصديرها.
من جانب آخر هددت مجموعة مسلحة في العراق في شريط فيديو بثته قناة الجزيرة أمس بقتل وخطف جميع العاملين في شركات أجنبية وعربية وخاصة كويتية في البصرة. وقالت المجموعة التي تطلق على نفسها (سرايا شهداء الطف) وهو أحد أسماء مدينة كربلاء (إن جميع العاملين في الشركات الأجنبية والعربية الموجودة في البصرة وخاصة الكويتية منها هدف للقتل والخطف).
وأضاف متحدث باسم المجموعة التي ظهر عدد من عناصرها في الشريط ملثمين ومسلحين (نحذرهم (العاملين) أشد التحذير من النزول إلى شوارع البصرة).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved