Tuesday 11th May,200411548العددالثلاثاء 22 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير محمد بن ناصر يرعى فعاليات مؤتمر اقتصاديات منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر يرعى فعاليات مؤتمر اقتصاديات منطقة جازان

* جازان - إبراهيم بكري - حسين الشبيلي:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم حفل افتتاح فعاليات مؤتمر اقتصاديات منطقة جازان بحضور عدد من أصحاب المعالي الوزراء والمهتمين من رجال الأعمال والشركات وتهدف إلى التعريف بفرص الاستثمار الصناعي والزراعي بالمنطقة والامكانيات الاقتصادية الكبيرة التي تتميز بها المنطقة ويشارك في فعاليات الندوة التي تستمر لمدة يومين وتستضيفها الغرفة التجارية الصناعية بجازان خبراء ومتخصصون في الاقتصاد والتسويق عبر ورش العمل المتخصصة وأوراق العمل المقدمة.
كما ستعقد على غرار المؤتمر ندوات اعلامية متخصصة تبحث في التعريف بمنطقة جازان وابراز مقوماتها الاقتصادية والسياحية الهائلة.. هذا وقد أعرب صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان عن ترحيبه البالغ بانعقاد هذه الندوة الاقتصادية بالمنطقة مؤكداً على انها تهدف للتعريف بمكنونات جازان وامكانياتها المتعددة وطرح فرص الاستثمار المتاحة أمام رجال الأعمال والمستثمرين والجهات المختصة وذلك انطلاقاً من التوجيهات الكريمة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.
ويأتي هذا المؤتمر امتداداً للمؤتمر الاقتصادي الذي رعاه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز فقد تفضل سموه الكريم برعاية ندوة الاستثمار الاقتصادي والزراعي في جازان وسهول تهامة قبل سنتين والتي حضرها أكثر من 500 شخصية من رجال الأعمال والمستثمرين والمتخصصين في مجالات الاقتصاد والصناعة من داخل المملكة وخارجها وأسهمت ابراز مقومات الاستثمار بالمنطقة وأبان أمير منطقة جازان إلى ان المنطقة قد استضافت في شهر ذي القعدة 1423هـ ندوة التنمية الاقتصادية وأثرها على مستقبل منطقة جازان.
وأشار سموه إلى ان هذه المؤتمرات المتخصصة قد ساهمت في اثراء الطرح الاعلامي والتسويقي الفاعل للثروات الطبيعية التي تحتضنها جازان في سهولها وجبالها وجزرها وإتاحة بسط المعلومات وتسهيل المهام أمام المستثمرين والباحثين عن إقامة المشاريع في المواقع البكر التي تتميز بها طبيعة جازان.. إضافة إلى اثر العمل التعاوني على العملية الاقتصادية بالمنطقة وخاصة الجانب الزراعي والصناعي.
وعدد سمو أمير منطقة جازان المزايا الجغرافية والاقتصادية التي يسهم بها موقع المنطقة لقربها من القرن الافريقي وبعض دول الجوار وامكانية تسويق المنتجات الصناعية والزراعية إلى الأسواق الخارجية إضافة إلى التجهيزات العالية لميناء جازان كمصدر بحري للتصدير.. إضافة إلى امكانية الاستثمار في الجوانب السياحية سواء في شواطئ المنطقة وسهولها أم في جزرها وجبالها أو عبر مراكز الاستشفاء في العيون الحارة وغيرها.
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز في ختام تصريحه إلى اعتماد عدد من المناشط والمهرجانات السياحية بالمنطقة بالتنسيق مع الهيئة العليا للسياحة ومن ذلك مهرجانات الحريد والمانجو والمساويك والجكر، وسيكون لهذه المهرجانات أثرها على تسويق المنطقة اعلامياً واقتصادياً ضمن الخطط المعدة للتعريف بجازان خاصة مع انتشار الأسواق الشعبية التراثية وطبيعة الريف الخلابة والمواقع الأثرية المهمة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved