Tuesday 11th May,200411548العددالثلاثاء 22 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مؤتمر دولي بالقاهرة يناقش صناعة الغاز والطاقة في الوطن العربي مؤتمر دولي بالقاهرة يناقش صناعة الغاز والطاقة في الوطن العربي

* القاهرة - مكتب الجزيرة - محمد العجمي:
حول التطورات التي تشهدها صناعة الغاز والطاقة في الوطن العربي يفتتح المهندس سامح فهمي وزير البترول المصري اليوم الثلاثاء المؤتمر السنوي للغاز والطاقة الذي ينظمه منتدى مصر الاقتصادي الدولي بالتعاون مع مؤسسة ( سي . دبليو . سي ) الانجليزية وتستمر أعماله على مدى يومين .
يتناول المؤتمر التطورات التي تشهدها صناعة الغاز والطاقة في مصر والدور المحوري المهم للسوق العربية كمركز إقليمي لتوزيع الغاز السائل والاستراتيجية المستقبلية التي تنتهجها لتحقيق أقصى استفادة من الاكتشافات الجديدة , فضلاعن توجيه الدعوة للقطاع الخاص المحلي والعالمي للمشاركة في جهود الدولة لتنمية قطاع الطاقة مجال الاستكشافات والتي تؤكد توافر احتياطات ضخمة من الغازالطبيعي في المنطقة العربية.
ويناقش المؤتمر من خلال مشاركة عدد كبير من المتخصصين والخبراء أحدث الاتجاهات التكنولوجية في مجال الاستكشاف وتطوير الآبار ومشروعات إسالة الغاز وتصديره , والتوقعات المستقبلية لأساليب توزيع الغاز المسال , بالاضافة إلى مناقشة الموقع التنافسي لمصر على خريطة الدول المنتجة والمصدرة للغاز الطبيعي .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved