Tuesday 11th May,200411548العددالثلاثاء 22 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ملاءمة العمل التعاوني بمنطقة جازان ملاءمة العمل التعاوني بمنطقة جازان

يتحتم اللجوء إلى العمل التعاوني عندما تتبعثر الإمكانات وتضعف عندها فيصبح العمل التعاوني هو الخيار.
فإذا اختارت الفعاليات القادرة التعاون كأسلوب عمل لما يوفره لهم من تقليل التكاليف فأولى للفعاليات الصغيرة أن تنظم لها عملاً تعاونياً حسب تخصصها.
أرى بمنطقة جازان خامة نموذجية للعمل التعاوني الناجح، والتعاون جسرهم القوي وغير المكلف نحو الإنتاج واستقلال كل إمكاناتهم البشرية والمادية.
ففي منطقة جازان متطلبات العمل التعاوني - إمكانات - كثافة سكانية، حيازات صغيرة، منتجات مطلوبة لمناطق أخرى بالمملكة، صيد، دواجن، حرف، زراعة، ثروة حيوانية.
هذه جهود وإمكانات متناثرة مكلفة في حال العمل الفردي مجدية في حال العمل التعاوني، وأسلوب أمثل لجذب الاستثمار والاقتراض لمختلف الأنشطة وأهيب باخوتي المهتمين بالعمل التعاوني بالمنطقة الاستفادة من نظام التعاون بالمملكة والذي اعتبره نظاماً متقدماً يحتاج إلى الاستفادة منه والتسهيلات التي تقدم للجمعيات التعاونية وما تلى ذلك النظام من قرارات سامية تؤكد هذا التوجه وبالإمكان الاستفادة من قروض البنك الزراعي والإعانات على الآلات والمعدات وكذلك الدعم من وزارة الشؤون الاجتماعية.
شاكراً للغرفة التجارية اهتمامها بالعمل التعاوني وأهنئ التعاونيين بوقوف رجل متحمس وهو صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز دافعاً العمل التعاوني بمنطقة جازان.

رئيس مجلس الجمعية التعاونية الزراعية بالبطين- القصيم


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved