Tuesday 11th May,200411548العددالثلاثاء 22 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

جامعة City بلندن تحتفي بالشيخ محمد بن عيسى الجابر وتمنحه دكتوراه في العلوم جامعة City بلندن تحتفي بالشيخ محمد بن عيسى الجابر وتمنحه دكتوراه في العلوم

  * لندن:
منحت جامعة City بلندن درجة الدكتوراه في العلوم للشيخ محمد بن عيسى الجابر، وذلك في حفل التخريج السنوي الذي أقامته الجامعة مؤخراً بقاعة (غيلد هول) التاريخية.
وفي الكلمة التي ألقاها البروفيسور ميللر، نائب رئيس الجامعة التي ذكر فيها أعمال الشيخ الجابر ونجاحاته المتميزة وحرصه ومثابرته على التعليم ودعمه المتواصل له وضرورة الاستفادة من خبراته لتحقيق المجتمع السليم المعافى الذي يعيش فيه الجميع في أمن وسلام، كما أنه الإطار الأنسب لخلق الفرص للتقدم والتنمية المستدامة.
وقد سبق أن كرمت جامعة لندن الشيخ الجابر ومنحته درجة الزمالة في معهد الدراسات الشرقية والإفريقية SOAS بالجامعة، والذي أنشئ فيه سعادته معهد لندن للشرق الأوسط (LMEI) وكرسي لدراسات الشرق الأوسط باسمه.
كما يتمتع الصندوق الخيري MBI Foundation بلندن الذي أنشأه ورعاه الشيخ محمد بن عيسى الجابر بعلاقات متميزة واتصالات مستمرة مع منظمة اليونسكو بباريس التي توجها بعقد اتفاق مع اليونسكو لترجمة ما يرغب في تحقيقه عن طريق التعليم وإصلاح مناهجه نظراً لكونه أفضل السبل لخلق مناخ للتنمية والسلام.
والمعروف أن مجموعة (إم ي آي إنترناشونال) العالمية التي يملكها رجل الأعمال العربي، الشيخ محمد بن عيسى الجابر تحقق المجموعة دخلاً إجمالياً يقدر بنحو 1.7 مليار دولار في السنة، في حين تصل قيمة أصولها إلى 3 مليارات دولار. ويصل عدد موظفي المجموعة إلى 9 آلاف موظف، وهي تزاول أعمالها في المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات المتحدة والعراق وأوروبا والولايات المتحدة.
وتتألف مجموعة (إم بي آي إنترناشونال) من 3 شركات رئيسية، هي مجموعة فنادق ومنتجعات (جيه جيه دبليو)، ومجموعة (أجواء) للصناعات الغذائية التي تعد واحدة من أكبر الشركات الغذائية الزراعية في الشرق الأوسط، وشركة (جداول) العالمية للتطوير العقاري التي تمتلك وتدير عدداً من المجمعات السكنية الفاخرة في المنطقة.
وتمتلك سلسلة فنادق (جيه جيه دبليو) وتدير فنادق ومنتجعات في أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع نشاط بارز في فرنسا والمملكة المتحدة والبرتغال والنمسا ومصر. وتمتلك الشركة أيضا فندقين في العاصمة النمساوية فيينا هما جراند هوتيل وأمارانتي فيينا.
ويساهم الشيخ محمد بن عيسى الجابر بصورة مباشرة في العديد من الأنشطة الخيرية والتعليمية، كما أنه يساهم في تشجيع الاستثمارات والفعاليات الثقافية في العالم العربي، وانطلاقاً من حرصه على المساهمة في تطوير ودعم المجتمع بشكل عملي، يقدم الشيخ محمد منحاً دراسية لطلاب المنطقة للالتحاق بكبريات الجامعات العالمية مثل الجامعة الأمريكية في بيروت والجامعة الأمريكية في القاهرة وإنسياد في باريس وجامعة لندن وكلية الدراسات الشرقية والإفريقية في بريطانياً وبصفته هو الراعي المؤسس لمعهد الشرق الأوسط في لندن ، قد قدم تبرعاً سخياً لتمويل المبنى الجديد لكلية دار الحكمة في جدة، وهي كلية فنون خاصة للبنات تدرس باللغة الإنجليزية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved