Tuesday 11th May,200411548العددالثلاثاء 22 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في ليلة وفاء عربية في ليلة وفاء عربية
الاتحاد العربي للصحافة الرياضية يكرّم أمير الشباب..

  يكرّم الاتحاد العربي للصحافة الرياضية صاحب السمو الملكي الأميرسلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحادين العربي للالعاب الرياضية وكرة القدم وذلك خلال الحفل الذي سيقام بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض مساء اليوم بحضور صاحب السمو الملكي الأميرنواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب وأصحاب السمو وأعضاء اللجنة الاولمبية السعودية ورؤساء الاتحادات الرياضية وكبار المسئولين بالرئاسة العامة لرعاية الشباب ورجالات الاعلام والصحافة السعودية والعربية.
وعبّر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية ورئيس رابطة النقاد الرياضيين المصريين عصام عبد المنعم باسمه ونيابة عن جميع أعضاء الاتحاد عن سعادته واعتزازه بهذه المناسبة التي يتشرف فيها الاتحاد بتكريم صاحب السمو الملكي الأميرسلطان بن فهد بن عبد العزيز كأول قيادة رياضية عربية يتم تكريمها ويأتي هذا التكريم وفاء وتقديرا من الاتحاد لعطاءات سموه التي كانت وراء العديد من الانجازات التي حققتها الرياضة السعودية والعربية على حد سواء ولما يقدمه سموه من دعم متواصل لجميع الرياضيين والاعلاميين الرياضيين العرب.
وقال: إن هذا العطاء من سمو الأميرسلطان بن فهد بن عبد العزيز ليس بمستغرب من شخصية تولت زمام القيادة الرياضية خلفاً لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز -رحمه الله- الذي كان أول مسئول رياضي في المنطقة العربية يرى الرياضة العربية وحدة واحدة تتحقق من خلالها وحدة الشعوب العربية من المحيط الى الخليج.. وهي نفس الرؤى التي واصل الأمير سلطان بن فهد من خلالها مسيرة العطاء.
ونوه عصام عبدالمنعم بالتطور الذي شهدته الرياضية السعودية خلال السنوات الاخيرة في العديد من الرياضات الفردية والجماعية بما يؤكد اهتمام سموه بكل الرياضيين وكل الرياضات الى جانب ما يوليه لرعاية الشباب من دعم واهتمام متواصل بجميع الهيئات المعنية بالجانب الشبابي الرياضي في الوطن العربي ومنها الاتحاد العربي للصحافة الرياضية.
وبيّن أن تشرف الاتحاد بتكريم سموه كأول شخصية عربية تكرم من قبل الاتحاد تعبير يسير عما يكنه لسموه جميع الشباب والرياضيين العرب من تقدير وعرفان لما قدمه من عطاءات جليلة في خدمة الرياضة العربية وبصفة خاصة الاعلام الرياضي الذي حظيت برامجه وأنشطته بكل دعم واهتمام من سموه مما كان له أكبر الاثر فيما تحقق لها من نجاحات وما يقدمه الاتحاد من خدمات لجميع منسوبي الصحافة الرياضية في البلدان العربية.
من جانبه اكد وكيل الرئيس العام لشئون الشباب النائب الاول لرئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية منصور بن عبدالعزيز الخضيري ان تكريم الاتحاد العربي لصاحب السمو الملكي الأميرسلطان بن فهد بن عبدالعزيز انما يأتي عرفانا وتقديرا من الاتحاد لسموه لما يقدمه من دعم ومساندة للاعلام الرياضي العربي وللاتحاد العربي للصحافة الرياضية ولما يبذله سموه كرئيس للاتحاد العربي للالعاب الرياضية من اهتمام بالرياضة العربية وانجازاتها ولجهوده في دعم التواصل بين الشباب الرياضي العربي.
وقال: ان تكريم سموه مصدر اعتزاز لجميع الإعلاميين والرياضيين في المملكة وفي سائر الدول العربية التي حرص ممثلوها في اول اجتماع للجنة التنفيذية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية على ان يكون سموه اول شخصية عربية قيادية رياضية يتم تكريمها من قبل الاتحاد العربي للصحافة الرياضية.
والجدير بالذكر انه سيقام على هامش تكريم الأميرسلطان بن فهد بن عبد العزيز عدد من الفعاليات حيث ستعقد اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية اجتماعا تناقش فيه عددا من الموضوعات المتعلقة ببرنامج الاتحاد ونشاطاته ومن أبرزها التعاون مع الهيئات القارية والدولية المماثلة لتفعيل دور اللجان الاعلامية في الوطن العربي الاعضاء في الاتحاد وسبل تفعيل بطاقة الاتحاد العربي ومتابعة ما تم اتخاذه في هذا الموضوع ومناقشة دور الاتحاد العربي للصحافة الرياضية في الاستفتاءات التي تقع لاختيار الرياضيين العرب كما ينظر الاتحاد في اقامة عدد من الدورات التدريبية والندوات التي تناقش ابرز القضايا الرياضية في الشارع الرياضي العربي.
كما تبدأ يوم الاربعاء ندوة الاعلام الرياضي والتي تناقش اربعة محاور مهمة هي الإعلام الرياضي ودوره في تعزيز الوحدة الوطنية ودور وسائل الرياضة في التوعية وتعزيز سلوكيات الإعلام الرياضي والعلاقة بين التحكيم والاعلام الرياضي.
كما سيقام بمناسبة حفل تكريم سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز معرض شامل للصور يتحدث عن الانجازات الرياضية المحلية والعربية التي ظل يتابعها ويدعمها باهتمام سمو الأميرسلطان بن فهد بن عبد العزيز، كما يمثل المعرض جوانب مهمة من النشاطات الرياضية العربية المختلفة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved