Tuesday 8th June,200411576العددالثلاثاء 20 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الرأي"

الدكتور خضر القرشي.. اللهم (قدْ) بلغت! الدكتور خضر القرشي.. اللهم (قدْ) بلغت!
عزيزة القعيضب/صحفية

استحدثت وزارة التربية والتعليم مؤخراً تأنيث مراكز تصحيح الثانوية العامة لما في هذا القرار من الإيجابيات التي تصب في مصلحة الطالبات ومن الأمور المحمودة التي تشكر عليها الوزارة تقديم الحوافز لمنسوبات المراكز المذكورة وقبل سنتين - تقريباً - استحدث في الخرج مركز تصحيح بعد أن كانت تتبع منطقة الرياض فأصبح مركز تصحيح الخرج بالإضافة لمدارس الخرج الكثيرة - يضم مراكز عدة منها حوطة بني تميم، الحريق، وادي الدواسر، الأفلاج. ولك يا معالي الدكتور أن تتخيل كم عدد الطالبات اللاتي يتم تصحيح أوراقهن ورصد درجاتهن. إنني عبر هذا النداء الذي أرفعه نيابة عن المعنيات بهذا أود أن ألفت انتباه معاليكم إلى أن ما جعلني أكتب هو أمانة القلم التي تستوجب أن أكتب أو يكتب غيري ولأن المعنيات لا يستطعن الكتابة لأسباب معروفة، على الأقل في نظرهن ونظر أولئك، فإنني أنقل لمعاليكم معاناة المعلمات اللاتي انضممن لمركز التصحيح للعام الدراسي 1423هـ حيث لم يحصلن إلا على مكافأة لا تتجاوز ربع الراتب فضلاً عن أنهن حرمن من الإجازة - ربما كان هذا قراراً .. (ربما)! - ولكن في المقابل لم يحصلن على التعويض الذي يقدر جهودهن و(جهدهن) فعلى مدى عشرة الأيام يبدأ دوامهن الصباحي كغيرهن من معلمات في مدارس المملكة ويصلن بيوتهن قبيل المغرب ناهيك عن البعيدات أو ذوات الظروف الخاصة.
إنني وعبر هذا المنبر الإعلامي أناشد معاليكم أن تنصفوا هؤلاء المعلمات اللواتي منهن من شاركن- علاوة على اختبارات الدور الأول في اختبارات الدور الثاني ولم يحصلن - رغم الإجحاف - إلا على ما حصلت عليه زميلاتهن المشاركات في الدور الأول.
لا أظن أن هذا الإجحاف بحق (شقيقات الرجال) سيرضي من يحمل روح المواطنة وقبلها يحمل مبدأ العدل الذي نادي به ديننا الحنيف فكيف بمن تقلد أمرهن يا معالي الدكتور؟!
لدى الكثير مما أود توضيحه لمعاليكم (خاصة) ولكنني سأختصر حديثي الذي اقتطع من وقتكم باقتراحات آمل أن تُفعّل وينظر لها ويبحث فيها وهو أن يتم ترشيح المعلمات في اختبارات الدور الأول والثاني قبل الموعد بوقت كاف بدل تلك العشوائية والفوضى التي حصلت على أن يكون هذا الترشيح بموافقة المعلمة لا إلزامها والضغط عليها إلا فيما تستوجبه (المصلحة العامة) فظروف المرأة تختلف عن الرجل مع النظر - بجد يا معالي الدكتور - في أمر الحوافز التي تشجع المعلمات للانضمام لمركز المحافظة الذي يفضل أن يساند بمركز آخر في إحدى المحافظات القريبة من محافظة الخرج لتخفيف الزحام وفتح المجال للمعلمات في استبيان يوزع لذكر السلبيات والإيجابيات والاقتراحات التي تفعل دور المراكز فأنتم الصدر الرحب الذي يتسع لكل الاقتراحات ويسمع و(يجيب) كل النداءات فهذا نداء أخواتكم وبناتكم أرفعه لمعاليكم فهذه الأمانة خرجت مني إلى من هو أقدر مني.. خرجت لتصل إلى أصحابها فاللهم هل بلغت؟! اللهم فاشهد. والله يحفظكم ويرعاكم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved