Thursday 10th June,200411578العددالخميس 22 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

الأمين العام لاتحاد المحامين العرب يدين أحداث العنف والإرهاب بالسعودية وسجن البرغوثي الأمين العام لاتحاد المحامين العرب يدين أحداث العنف والإرهاب بالسعودية وسجن البرغوثي

* القاهرة - مكتب الجزيرة - أماني الطويل:
أدان إبراهيم السملالي الأمين العام لاتحاد المحامين العرب أحداث العنف والإرهاب في المملكة العربية السعودية وحذر السملالي من انتشار وتفشي هذه الظاهرة الخطيرة وتداعياتها، كما حذر من اقتصار مواجهتها من جانب النظم العربية على المواجهة الامنية فقط. وقال: إن الاتحاد نبه منذ وقت مبكر الى طبيعة هذه الأزمة المعقدة والتي تتداخل بشأنها العوامل السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية بالإضافة الى تدخل دول خارجية تهدف الى تصعيد التوترات الداخلية واستخدامها كوسيلة للضغط على النظم الحاكمة.
وفي هذا الصدد يؤكد اتحاد المحاميين العرب على اهمية وضع مبادرات الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي الوطنية على جدول اعمال الانظمة العربية الحاكمة كآليات واجراءات فعالة لمواجهة الازمة الشاملة التي تمر بها الامة العربية.
ويعيد اتحاد المحامين العرب التأكيد على انه لم يعد في صالح الأنظمة او الجماهير العربية تأجيل قضايا الاصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي وانها السبيل الوحيد لمواجهة كل المخططات والمؤامرات الداخلية والخارجية التي تحيط بالامة العربية.
كما ادان ابراهيم السملالي الحكم الذي اصدرته المحكمة المركزية لسلطات الاحتلال في فلسطين بالمؤبد خمس مرات والسجن 40 عاما على المناضل الفلسطيني مروان البرغوثي أمين سر حركة فتح وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني واحد قيادات الانتفاضة الفلسطينية الباسلة ويعتبره حكما باطلا طبقا لمبادئ القانون الدولي والمواثيق والمعاهدات والأعراف الدولية الأخرى وخاصة قرارات الجمعية العامة للامم المتحدة ذات الصلة بالاحتلال الصهيوني لفلسطين.
واكد اتحاد المحامين العرب في بيان له مشروعية المقاومة والانتفاضة الفلسطينية طبقا للقانون الدولي والامم المتحدة التي اصدرت العديد من القرارات التي تؤكد حق الشعب الفلسطيني في التمتع بحقوقه المشروعة وغير القابلة للتصرف والمتمثلة في حق العودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.
ويناشد الاتحاد كافة المنظمات والاتحادات والهيئات العربية والدولية والحقوقية المعنية بحقوق الإنسان والساعية الى مناصرة الشعوب الواقعة تحت الاحتلال بتنظيم حملة دولية من اجل كشف زيف هذه المحكمة وعدم شرعيتها وحكمها الظالم على احد قيادات الانتفاضة الفلسطينية الباسلة ورفاقه الأسرى والمحتجزين في السجون الإسرائيلية والضغط من اجل الإفراج عنهم وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه الوطنية والمشروعة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved