Thursday 10th June,200411578العددالخميس 22 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

روما: تحرير الرهائن الإيطاليين تم بدون إراقة دماء ومفاوضات روما: تحرير الرهائن الإيطاليين تم بدون إراقة دماء ومفاوضات

* روما - (اف ب):
أكدت الحكومة الإيطالية أن قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق نجحت في تحرير ثلاثة رهائن ايطاليين ورهينة بولندي محتجزين منذ 12 نيسان - ابريل في العراق بدون اراقة دماء وبدون اي مفاوضات مع الخاطفين.
وكان قائد اللواء البولندي في العراق الجنرال ميتشيسلاف بينيك أول من أعلن على التلفزيون البولندي تحرير الرهائن الايطاليين سلفاتوري ستيفيو واومبيرتو كوبيرتينو وماوريتسيو اليانا، والبولندي يرزي كوس.
وقال بدون ان يذكر اي تفاصيل: ان وحدات خاصة تابعة لقوات التحالف حررت هؤلاء الرهائن. وأكدت روما على الفور النبأ.
وقال وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني في مؤتمر صحافي عقده في اللحظة الاخيرة انه (لم تجر اي مفاوضات ولم تهدر دماء), واضاف (لم تدفع اي فدية).
وأوضح رئيس الحكومة الإيطالي سيلفيو برلوسكوني الذي كان يتحدث من الطائرة التي كانت تقله إلى الولايات المتحدة حيث سيحضر مجموعة الدول الصناعية الثماني الكبرى، ان الرهائن الثلاثة عادوا إلى ايطاليا امس الاربعاء, وقال في تصريح بالهاتف للقناة الأولى في التلفزيون العام (لا يسعني سوى التعبير عن ارتياحي لاختيار الاستراتيجية الجيدة اي الصمت المطلق ورفض التفاوض مع الارهابيين), واضاف ان بعض الخاطفين اعتقلوا وذكر بعض التفاصيل عن عملية تحرير الرهائن.
وقال ان (تحديد المكان الذي كان الرهائن محتجزين فيه دفعنا إلى الاعتقاد باننا نستطيع الانتظار بضعة ايام قبل التوصل إلى اتفاق مع القادة السياسيين والسلطات الدينية), وتابع (بما انه تعذر التوصل إلى هذا الاتفاق ونظرا لامكانية شن هجوم بدون اراقة دماء بسبب العدد القليل من الاشخاص المكلفين بحراستهم، تحملنا مسؤولية اعطاء الضوء الاخضر للعملية).
وفي بغداد، اكد قائد القوات البرية للتحالف في العراق الجنرال ريكاردو سانشيز تحرير الرهائن واعتقال عدد من الاشخاص. وقال في مؤتمر صحافي ان (كل الرهائن كانوا محتجزين في مكان واحد جنوب بغداد. اعتقلنا عدة افراد في هذا الموقع وكل الرهائن في صحة جيدة).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved