Thursday 10th June,200411578العددالخميس 22 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مصرع عراقيين في بعقوبة ورتل عسكري أمريكي يتعرض لكمين مصرع عراقيين في بعقوبة ورتل عسكري أمريكي يتعرض لكمين
مقتل 12 وإصابة 10 في هجوم على قوات عراقية بالفلوجة
إشعال النار في أنبوبين للنفط وخطف رجل أعمال تركماني

  * الفلوجة
كركوك - بعقوبة - الوكالات:
قال أفراد من قوة أمن عراقية ببلدة الفلوجة إن 12 قُتلوا وأصيب عشرة امس الأربعاء في هجوم بالمورتر استهدف قوات تابعة للواء العراقي محمد لطيف المسؤول عن الأمن بالبلدة، وقال ضباط بالقوة إن الجرحى نُقلوا للمستشفى.
من جانب آخر اعلن شاهد عيان وجندي أمريكي ان رجلين مسلحين كانا على متن سيارة اطلقا النار امس الاربعاء على شاحنة عسكرية أمريكية استمرت تحترق حتى بعد ساعة من وقوع الهجوم.
ووقع الهجوم في حي الخضراء شمال غرب بغداد حيث غالبا ما يستهدف الجيش الأمريكي.
وقال برهان الدين حسين الذي كان يصلح سيارته في مستودع عندما وقع الهجوم في الساعة 10.30(6.30 ت غ) فر جندي من الشاحنة وصعد إلى شاحنة ثانية.
وأكد جندي أمريكي ان المهاجمين ألقوا زجاجة حارقة على الشاحنة، وفي بعقوبة قتل عراقيان كانا يقومان بزرع عبوة ناسفة في بعد ساعات من تفجير في القاعدة العسكرية في المدينة اودى بحياة عراقي وجندي أمريكي.
وقال الملازم اول محمد فارس ان شخصين قُتلا في انفجار عبوة ناسفة كانا يقومان بزرعها في حي المطرق جنوب غرب بعقوبة، مشيرا إلى ان الحادث وقع عند الساعة 23.45 بالتوقيت المحلي (20.45غ).
وكان عملية انتحارية بسيارة مفخخة عند مدخل القاعدة الأمريكية في المدينة ادت الثلاثاء إلى مقتل عراقي وجندي أمريكي وجرح 31 شخصا، حسب مصادر طبية وفي الشرطة.
من جهة اخرى اعلنت وزارة الكهرباء العراقية في بيان ان انبوب نفط يزود محطة بيجي الكهربائية (200 كلم شمال بغداد) تعرض للتخريب ليل الثلاثاء الاربعاء.
وأكد البيان ان الانبوب الذي يصل حقول النفط في كركوك (250 كلم شمال بغداد) بمصفاة بيجي ويزود المحطة الكهربائية للمدينة (بالنفط) تعرض للتخريب مساء الثلاثاء.
واضاف البيان ان الهجوم وقع شمال بيجي وتسبب بتوقف تام للمحطة الكهربائية التي تبلغ قدراتها الانتاجية 400 ميغاوات مما ادى إلى انقطاع التيار الكهربائي في المدينة موضحا ان الاشغال بدأت لإطفاء الحريق الذي نشب بسبب عملية التخريب.
كما اعلن قائد الدفاع المدني في كركوك انور حمد امين ان عملية تخريب جديدة استهدفت صباح امس الاربعاء خط الانابيب الرئيسي الذي يصل حقول كركوك النفطية بمصب جيهان التركي.
وقال المسؤول انفجرت عبوة ناسفة شديدة القوة الساعة 8.20 صباح اليوم (أمس) (4.20 تغ) تحت خط رئيسي لأنبوب النفط الذي يربط حقوق كركوك بميناء جيهان التركي.
وقال ان الانفجار وقع على بعد ثمانين كيلومترا غرب كركوك بالقرب من مصافي بيجي وعلى حدود قرية الجماسة.
وفي كركوك ايضا اعلن قائد الدفاع المدني العراقي ان مجهولين خطفوا رجل اعمال تركمانيا في مدينة كركوك في شمال العراق.
وقال انور محمد امين ان رجالا مسلحين خطفوا اكرم محمد نجيب رجل الاعمال التركماني الذي ابرم عقودا مع التحالف لنقل بضائع من تركيا، موضحا ان عملية الخطف تمت لدى خروج رجل الاعمال من مكتبه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved