Thursday 10th June,200411578العددالخميس 22 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

المزيد من الدول تنضم لمبادرة الحد من أسلحة الدمار المزيد من الدول تنضم لمبادرة الحد من أسلحة الدمار

* سافانا الأمريكية - ا.ف. ب:
تنضم سبعة بلدان جديدة إلى مبادرة الحد من انتشار أسلحة الدمار الشامل، وفقا لما أعلنه مصدر قريب من الإدارة الأمريكية، فيما يصدق قادة مجموعة الثماني على اتفاق لتوسيع هذه المبادرة.
وقال مسؤول أمريكي طلب عدم الكشف عن هويته على هامش قمة مجموعة الثماني في سي ايلاند بجورجيا (سيعلن قادة مجموعة الثماني أن سبعة بلدان جديدة قد انضمت إلى المبادرة، وهي استراليا ونيوزيلاندا وكوريا الجنوبية وبلجيكا والدانمارك وايرلندا والجمهورية التشكية).
وأضاف هذا المسؤول أن مبادرة الحد من انتشار الأسلحة (أهم مبادرة) تتخذها مجموعة الثماني (ألمانيا وكندا والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا واليابان وروسيا).
وكان الرئيس الأمريكي جورج بوش أطلق مبادرة الحد من انتشار أسلحة الدمار الشامل قبل سنة، وخلال اجتماع في كراكوفيا (بولندا) في أواخر أيار - مايو، قررت روسيا الانضمام إلى هذه المبادرة فأصبحت بذلك آخر بلد من مجموعة الثماني يقوم بهذه الخطوة.
وتنص المبادرة على تعزيز التعاون وتبادل المعلومات لاعتراض الشحنات المشبوهة خلال نقلها بحرا وبرا وجوا.وكان مسؤول آخر في الإدارة الأمريكية ذكر أن مجموعة الثماني ستتفق بالتأكيد خلال قمة سي ايلاند على أن تعلق طوال سنة عمليات نقل اليورانيوم المخصب والمعدات التكنولوجية التي تتيح إعادة معالجة الوقود النووي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved