Thursday 10th June,200411578العددالخميس 22 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

عقب تشريفه لاحتفال العثيم مول بالقصيم عقب تشريفه لاحتفال العثيم مول بالقصيم
الأمير فيصل بن بندر: هنيئاً للوطن بالعثيم وأمثاله من الرجال المخلصين.. والمشروع مَعْلَم من معالم المنطقة

* بريدة - بندر الرشودي - أحمد البراك:
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم التوسعة الثانية من مشروع العثيم مول بالقصيم، وذلك مساء أمس الأول بمقر المشروع شمال مدينة بريدة، كما وضع حجر الأساس للمرحلة الثالثة من المشروع. وقد كان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الاحتفال الرئيس التنفيذي لشركة العثيم التجارية الأستاذ عبدالله بن صالح العثيم وكبار المسؤولين وأعيان المنطقة وعدد من منسوبي الشركة، إضافة الى جمع غفير من المواطنين.
وقام سموه فور وصوله بوضع حجر الأساس للمرحلة الثالثة من المشروع، ثم قص سموه الشريط إيذاناً بافتتاح المرحلة الثانية لمشروع العثيم مول بتكلفة إجمالية تصل الى ثلاثة وعشرين مليون ريال، على مساحة تبلغ 34.376م2
ثم تجول سموه داخل السوق، وزار جزيرة الكنز وسط المجمع. ثم تفضل سموه بسحب كوبونات الفائزين بأطقم ذهب مقدمة من لازوردي.
بعد ذلك شرف سموه مأدبة العشاء المعدة بهذه المناسبة، ثم دون الأمير فيصل بن بندر كلمة خاصة في سجل الزيارات.
ثم قدم الأستاذ عبدالله العثيم الرئيس التنفيذي لشركة العثيم التجارية درعاً تذكارياً لسمو أمير القصيم تقديراً وتثميناً لجهود سموه البارزة ودعمه لكل ما فيه ازدهار وتطور المنطقة.
ثم أدلى سموه بتصريح لوسائل الإعلام المختلفة قال فيه: أنا في الواقع أعتز بمعرفتي وصداقتي للأخ عبدالله العثيم وإخوانه الفضلاء، وربطتني في السنوات الماضية مع الأخ عبدالله عدة لقاءات، ووجدت فيه صفات المواطن الصحيح السليم الذي فعلاً يقدم لهذا الوطن الشيء الكثير، وإذا قدم فهو يقدم بإتقان، وإذا قدم فهو يقدم وهو واثق أن ما يضعه بهذا الوطن فهو بإذن الله محفوظ وأنه يواكب مسيرة وتطلعات وتوجيهات قيادتنا الرشيدة، وواجبنا في المنطقة ان نقف معه ومع اخوانه في هذا المجال الذي يقومون به.
وأضاف سموه: ولا شك ان زملائي في الإدارات الحكومية وحسبما سمعت من الاخ عبدالله كانوا فعلاً متجاوبين، وهذا بحد ذاته يعطي مؤشراً جيداً وحضارياً على التناغم الجيد بين القطاع العام والقطاع الخاص، فأنا أبارك للاخ عبدالله واخوانه هذا الإنجاز وهذا المشروع، واعتقد انه معلم من معالم المنطقة، وأتمنى إن شاء الله أن يكون التوفيق حليفهم، ونبارك في نفس الوقت فكرة تطوير المشروع بمرحلة ثالثة، هذا بحد ذاته ايضاً يؤكد ما قلته في بداية حديثي معكم، ارجو إن شاء الله ان يوفقوا في المشروع الجديد كما وفقوا في سابقه للمرحلة الأولى والثانية، وكلنا سنقف مع كل يد تعمل لصالح الوطن بإذن الله.
وفي رد على سؤال ل(الجزيرة) حول رؤيته عن مجموعة العثيم حول تطبيق السعودة بصفة سموه رئيس لجنة السعودة بمنطقة القصيم، قال سموه: أنا أقدر هذا الشيء، وسمعت هذا الموضوع من مواطنين وليس من جهات مختصة تقدم تقاريرها، بل سمعت ذلك من مواطنين يرتادون هذا المركز بكافة أجزائه، وفعلاً وجدوا هناك أيدي سعودية مدربة تعمل بشكل جيد ومنضبطة تؤدي خدمات على أفضل مستوى، وهذه بلا شك تضاف لجهود الأخ عبدالله العثيم واخوانه بهذا المجال، وتثبت أن الإنسان السعودي بمساعدة مَن يستطيع مساعدته ويقف معه سيبدع وسيتقن عمله بشكل جيد جداً، ولذلك يجب ان نقبل ونتقدم بهذا المجال، وخير من يقيّم هذا ويقيّم العمل والأيدي السعودية هم رجال الأعمال أمثال الأخ عبدالله، ولذلك نجد فعلاً هذا التوجه موجوداً لديهم ويتعاملون في هذا المجال بروح وطنية صادقة. أنا أهنئهم وأهنئ الوطن بأمثالهم، وأرجو لهم إن شاء الله التوفيق.
بعدها غادر سموه مقر الاحتفال بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
ومن جهته ثمَّن الرئيس التنفيذي لشركة العثيم التجارية الاستاذ عبدالله بن صالح العثيم لسمو أمير منطقة القصيم تفضله بافتتاح التوسعة الثانية لمشروع (العثيم مول) ووضع حجر الأساس للمرحلة الثالثة، مؤكداً دعم سموه لمشاريع القطاع الخاص التي تخدم المنطقة تجارياً وتوفر لابنائها فرص عمل.
وقال في تصريح صحافي بمناسبة الافتتاح ووضع حجر الأساس: ان مبادرات القطاع الخاص في إقامة المشروعات الاستثمارية الضخمة في كافة المناطق يزيد من انتعاش الحركة الاقتصادية فيها، ويحقق لسكانها الاستقرار وعدم التنقل لمناطق أخرى بحثاً عن حاجتهم، كما ان هذه المشروعات تؤكد مشاركة هذا القطاع في خطط التنمية الرامية الى تحقيق كافة المتطلبات الأساسية للمواطنين، مشيراً الى ان شركة العثيم التجارية تمتلك عدداً من المشروعات التجارية في عدد من مناطق المملكة، منها مجمعات تجارية وأسواق مركزية وأركان تموينية، إضافة الى مركز تدريب يقدم خدماته للشباب السعودي بالمجان، حيث تم تخريج أكثر من اربعة آلاف شاب من المركز متخصصين في المبيعات والمحاسبة وخدمة العملاء، استفادت منهم الشركة والشركات التجارية الأخرى.
وأوضح عبدالله العثيم ان الشركة وضعت مؤخراً حجر الأساس لمشروع العثيم مول في محافظة الأحساء، والذي تصل تكلفة انشائه الى 200 مليون ريال. وتعتزم الشركة إقامة (العثيم مول) في الدمام، وتوسيع المرحلة الثانية ل(العثيم مول) في الرياض، اضافة الى وضع حجر الأساس لمشروع (العثيم مول) في شرق مدينة الرياض.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved