Thursday 10th June,200411578العددالخميس 22 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

في سياحي البدائع 25 ..وبرعاية الـ « الجزيرة » في سياحي البدائع 25 ..وبرعاية الـ « الجزيرة »
انطلاقة الفعاليات الرجالية الأحد القادم والفعاليات النسائية يوم الاثنين

* البدائع: صالح أبا الخيل
تشهد محافظة البدائع مساء الأحد القادم انطلاقة الفعاليات الرجالية في سياحي البدائع 25 وذلك على شرف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وذلك على أرض المدرج البيضاوي بمقر التنشيط السياحي الواقع خلف مركز البدائع للاحتفالات على طريق الملك عبدالعزيز وتشتمل الفعاليات الرجالية على البرامج الشيقة والمنوعة حيث ستكون مدة الفعاليات عشر ليالٍ متتالية اعتباراً من يوم الأحد القادم الموافق 1425/ 4/25هـ وحتى نهاية يوم الثلاثاء الموافق 1425/5/4هـ، سيكون الحفل الختامي و البرامج على ثلاث فترات، الأولى ما بين العصر والمغرب وستقدم خلالها أنواع متعددة من البرامج من أهمها سباق اختراق الضاحية، وسباق الدراجات للكبار والصغار والمشي وسباق الخيل وعروض بطائرات التحكم عن بعد والطيران الشراعي وسباق لذوي الاحتياجات الخاصة وستكون نهاية هذه الفعاليات في موقع مقر التنشيط السياحي وعروض الطيران في الساحة الواقعة غرب مقر التنشيط أما عروض الثعابين والعقارب والزواحف في استراحة البلدية الواقعة على طريق الملك عبدالعزيز أمام النافورة وسوف تخصص فترات للرجال وفترات للنساء من كل يوم.
أما الفترة الثانية فستكون ما بين المغرب والعشاء وهي مخصصة للمحاضرات وذلك بجامع الملك عبدالعزيز وسيشارك فيها عدد من المشايخ والمختصين منهم الشيخ محمد السحيباني ومحمد الرومي وناصر الأحمد وناصر العمر ود. عوض القرني. أما الفترة الثالثة فستقام فعالياتها في مقر التنشيط السياحي وتشتمل على التالي: ألعاب نارية وقصائد عربية ترحيباً براعي انطلاقة الفعاليات سمو الأمير فيصل بن بندر / واستعراض للخيول العربية وعروض الشاشة تتخلل الفترات وعروض لمسرحية المال الحلال على مسرح التنشيط على فترتين، كما ستكون هناك محاضرات للباحث الفلكي خالد الزعاق بعنوان النجوم وأثرها على الموسم ومحاضرة للدكتور محمد الصغير بعنوان (الشباب وتطوير الذات) كما ستشارك فرقة بسمات باستعراض لمدة أربع ليالٍ، أما الشعر والشعراء فسيكون له جانب كبير في هذه الفعاليات وسوف يشارك ياسر التويجري الشاعر المعروف في أمسية عن الشعر النبطي كما سيشارك د. حبيب معلا في أمسية عن شعر التفعيلة إلى جانب مشاركة شعراء المحاورة، وأمسية شعرية لعدد من الشعراء.
أما الفعاليات النسائية فستكون انطلاقتها من بعد عصر يوم الاثنين 4/26 على شرف الأميرة نورة بنت محمد بن سعود حرم سمو أمير المنطقة وستقام جميع الفعاليات في صالات مركز البدائع للاحتفالات وتشمل العروض تقديم بعض الفترات الهادفة ومسرحيات تمثيلية مقدمة من مدارس البدائع وعروض الخيمة التراثية إلى جانب بعض المحاضرات التي تهم المرأة وعروض بالبروجكتر إلى جانب بعض المنوعات والمسابقات والمشاهدة التمثيلية القصيرة والصامتة وتبذل اللجنة النسائية جهوداً كبيرة لإنجاح هذه الفعاليات.
هذا وسوف تصدر اللجنة الإعلامية للفعاليات دليلاً إرشادياً لسياحي البدائع 25 يشمل جميع الجوانب التفصيلية لهذه الفعاليات ومواعيد تنفيذها إلى جانب إظهار دور اللجان العاملة في هذه الفعاليات.
وقد التقت (الجزيرة) بمحافظة البدائع الأستاذ عبدالرحمن السديس رئيس اللجنة العليا لسياحي البدائع 25 فقال : إن البدائع فخورة برعاية صاحب السمو الأمير لانطلاقة هذه الفعاليات مما يدل على أن سموه حريص كل الحرص على متابعة كل ما فيه إسعاد المواطن وتشجيع السياحة الداخلية في أرض الوطن فلسموه كل التقدير والاحترام.
ولا يفوتني في هذه المناسبة أن أقدم الشكر لكل من ساهم في دعم هذه الفعاليات وأخص بالذكر بلدية محافظة البدائع التي قامت بإعداد الموقع المناسب وهو مقر لجنة التنشيط السياحي في شكل معماري مميز واللجان العاملة في الفعاليات والرعاة الرسميين ورجال الأعمال والمشاركين في برامج الفعاليات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved