Thursday 10th June,200411578العددالخميس 22 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "عزيزتـي الجزيرة"

تعقيباً على العُمري : تعقيباً على العُمري :
نعم .. الخطر يداهم أطفالنا من وجبات (التيك أواي)

لقد سعدت بقراءة المقال المعنون بـ(التيك أواي) خطر يهدد الصحة لكاتبه الأستاذ سلمان العُمري ، وذلك في زاويته رياض الفكر الصادرة اليوم الجمعة 4 يونيو 2004 م.
وبادئ ذي بدء أرجو من كتاب (الجزيرة) أن يتناولوا موضوعات تهم الناس بشكل عام والصحة على وجه الخصوص.
وقد تناول العُمري هذا الموضوع الذي يشغل بال الآباء والأمهات ، وإن كنا كأمهات الأكثر من الرجال في متابعة أبنائنا للمشكلات الصحية والغذائية. فقد دخلت بيوتنا طوعا وكراهية مواد غذائية يتناولها أبناؤنا بشكل ونهم مزعج ، نتج عن ذلك ضعف في البنية الجسمانية مع كثرة عدوانية الأطفال ، وهذا ما أثبتته الدراسات والأبحاث الحديثة من أن الغذاء والنمط الغذائي والاستهلاك الغذائي للأسرة له تأثير كبير على سلوكيات الأطفال منذ نشأتهم وتعاملاتهم مع الآخرين خاصة مع أسرهم و بالمدرسة ومع أغلب المحيطين بهم.
وكأم وربة منزل تتابع أبناءها عن كثب ، لاحظت أثر الغذاء على أبنائي وخاصة الوجبات السريعة التي انتشرت في بلادنا كالنار في الهشيم، وملاحظاتي تلك أكدتها الدراسات العلمية التي قرأتها مؤخرا للباحثين في المركز القومي للبحوث في القاهرة إلى أن من الأسباب الرئيسية من ميول الأطفال خاصة الذكور نحو العدوانية هي تردي الحالة الاقتصادية للوالدين.
ومما لا شك فيه أيضا أن تلك الوجبات السريعة عديمة الفائدة تأخذ ميزانية كبيرة من الأسرة ، حيث ان الوجبة (الساندوتش) في بعض المحلات تصل إلى (19) ريالا ، فما بالك من لديه سبعة أبناء وأنني أرجو من العُمري وزملائه في الجريدة تناول مثل هذه الموضوعات وبشكل كبير بل والتحذير من تلك الوجبات وخطورتها من الناحية الصحية والاقتصادية على الأسرة السعودية.
أكرر شكري للمشرف على عزيزتنا الجزيرة لإتاحة الفرصة لي للتحدث عن موضوع يشغل تفكيري وغيري من الأمهات. مع تقبل تحياتي.

نوف بنت سعد/الرياض


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved