Thursday 10th June,200411578العددالخميس 22 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

المحترف البرازيلي في فريق الشباب (لاندومار) يتحدث لـ « الجزيرة »: المحترف البرازيلي في فريق الشباب (لاندومار) يتحدث لـ « الجزيرة »:
رغبة نجوم الليث وحماسهم أوصلا الفريق إلى نهائي الدوري
الاتحاد لم يساعدني على التألق فيه وأجواء الشباب افضل منه بمراحل

*حاوره - سلطان الجلمود:
صاحب تمريرة الهدف الثاني في مرمى الاهلي وأحد افضل اللاعبين المحترفين لهذا الموسم لاندومار البرازيلي الذي شكل مع اترام ومانقا ثلاثياً اجنبيا خطيراً في الفريق الشبابي قال الكثير للجزيرة في هذا الحوار الذي تجريه معه قبل نهائي دوري خادم الحرمين الشريفين الذي يلعبه الشباب امام فريقه السابق الاتحاد فماذا قال؟
* شاركت مع فريق الشباب لمدة موسمين كيف تقيم هذه المشاركة؟
- اعتقد ان لكل موسم ظروفه وفي بداية هذا الموسم حضر اللاعبون ولديهم رغبة كبيرة في فعل شيء يختلف عن المواسم السابقة وبرغبتهم وحماسهم استطاع الفريق الوصول إلى ما يريد وهو التأهل للقاء النهائي بعد ان احتل المركز الثاني بكل جدارة واستحقاق وكان هذا الموسم افضل بكثير من الموسم الماضي من جميع النواحي.
* شاركت قبل موسمين مع الاتحاد ثم انتقلت إلى الشباب هل تعتقد ان الشباب قادر على تجاوز فريقك السابق في النهائي؟
- كما تعرف فالفرصة متاحة للفريقين اللذين لم يكن وصولهما سهلاً فكل فريق بذل مجهودا كبيرا حتى استطاع الوصول واي فريق يصل الى النهائي لديه بالتأكيد امكانيات وحظوظ ولن يذهب الشباب إلى جدة لخوض مباراة فقط ولكن سنعمل جاهدين للفوز بالكأس.
* لم تقدم مع الاتحاد المستوى الذي تقدمه مع الشباب.. لماذا؟
- عندما كنت ألعب مع الاتحاد لم يكن الفريق يؤدي بشكل جيد ولذلك انخفض مستواي بسبب انخفاض مستوى الفريق ولكن بعد انتقالي إلى الشباب تغير الوضع وكأن وضع الفريق واجواء النادي افضل ومساندة الجميع لي وعلى رأسهم رئيس النادي الامير خالد بن سعد الذي اجتمع معي اكثر من مرة وساعدني هذا الاهتمام على تقديم افضل المستويات.
* نحن في نهاية الموسم ماذا عن بقائك وتجديد عقدك او الانتقال؟
- لو سألني المسؤولون في نادي الشباب عن هذا الشيء لقلت ان الاجابة ستكون بعد نهاية المباراة النهائية لأن تفكيري الآن هناك وبعدها سيكون لكل حادث حديث وارفض الكلام في هذا الموضوع.
* وهل هذا يعني وجود عروض لن تفصح عنها الا بعد النهائي؟
- لا .. لا يوجد اي عرض رسمي حالياً لدي ولكن رغبتي إذا اردت الاستمرار في الدوري السعودي ستكون مع نادي الشباب ولن ألعب لغيره في الخليج حتى وان وجدت العرض الأفضل.
* ما سر تواجدك الدائم في وحدة العلاج الطبيعي طوال الموسم؟
- بالنسبة لي لا توجد لدي اي اصابة سواء مزمنة او غير مزمنة بدليل انني شاركت مع الفريق في 28 مباراة من أصل 29 مباراة.
وبالنسبة للعلاج او الحديد فهذا برنامج من قبل الجهاز الطبي وتمت الموافقة عليه من قبل الجهاز الفني وهو يعتبر جزءا من التمارين.
* مع نهاية الموسم الماضي غادرت إلى البرازيل ولم تتوقف عن المشاركة مع فريقك السابق هناك ماهي الاسباب؟
- عندما كنت ألعب للاتحاد بنظام الاعارة كان هناك بند في العقد يوجب علي بعد انتهاء مشاركتي مع الاتحاد العودة والمشاركة مع فريقي في البرازيل وكذلك بعد انتقالي إلى الشباب استمر العقد بهذه الطريقة.
* خلال مشاركتك أكثر من موسم في الدوري السعودي هل لديك الرغبة في المواصلة في هذه التجربة؟
- لا تنقصني الرغبة في المواصلة في الدوري السعودي وانما ستكون الظروف هي التي تحدد بقائي او رحيلي وكما ذكرت لك سابقاً ان بقائي سيكون مرهوناً برغبة الشبابيين ولا يمكن أن أنسى هذا النادي لأن افضل أيام عمري كانت هنا من خلال المعاملة الاحترافية الصحيحة التي تطبقها ادارة النادي.
* من لفت انتباهك من اللاعبين الاجانب في الدوري السعودي هذا الموسم؟
- لا استطيع ان اذكر لك اسماء معينة لأن هنالك اكثر من لاعب ولكن لاعب الشباب الثاني اترام يعتبر هو الابرز بدليل تصدره قائمة الهدافين وتقديمه مستويات كبيرة في جميع المباريات التي شارك فيها.
* ومَن مِن الفرق لفت انتباهك؟
- يوجد العديد من الفرق ولكن فرق المربع الاتحاد والشباب والاهلي والهلال هي الافضل اضافة إلى فريق الاتفاق الذي قدم مستويات كبيرة ولم يحالفه الحظ لدخول المربع وهو يملك مجموعة جيدة من اللاعبين المميزين.
* عودة إلى اللقاء النهائي هل سيكون هناك مباراة من نوع خاص خصوصاً ان الجهاز الفني في الفريقين من البرازيل؟
- لا اعتقد ان هنالك فرقا او علاقة بين الجهاز الفني في الفريقين حتى لو كانوا من الجنسية نفسها فلكل مدرب طريقته وكل يسعى للفوز وقد تصب ظروف المباراة في مصلحة أحدهم واهمية المباراة كونها على النهائي ستميز هذا اللقاء واتمنى ان يوفق زوماريو لقيادة الشباب إلى الذهب.
* تواجد هذا الموسم العديد من المدربين من مدارس مختلفة كيف ترى تفوق المدرب البرازيلي؟
- بالنسبة لي فأنا سعيد جداً بذلك ولكن لا يهمني ان يكون المدرب من البرازيل او من أوروبا فالمهم ان يستطيع ان يحسن من اداء الفريق.
وتواجد مدربين برازيليين في نادي الاتحاد والشباب شيء رائع كون ذلك يعيد للكرة البرازيلية قمتها وكما تعلم فان المدربين البرازيليين لهم فلسفة خاصة في التدريب.
* كلمة أخيرة في نهاية هذا الحوار وقبل خوض اللقاء النهائي؟
- أحب ان اقول ان اللاعبين والجهاز الفني والاداري والادارة بنادي الشباب بذلوا الكثير خلال هذا الموسم واستطاعوا ان يصلوا إلى نهائي اغلى بطولة بالتعاون والعمل الجماعي واتمنى ان يكون الفوز هو التتويج الكبير لهم امام الاتحاد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved