Thursday 10th June,200411578العددالخميس 22 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

هذا سبب ما حدث هذا سبب ما حدث

48 عاماً والازرق عطر الملاعب ومتعة المشاهد.. 48 عاماً والهلال الزعيم المرعب لكل الفرق.. 48 عاماً والهلال صاحب الصولات والجولات والبطولات 48 عاماً والهلال تاريخ وإنجاز.. أمجاد وإعجاز.. وحتى جاء هذا الموسم التي شهد فيها الزعيم نكسات وخمسات وآهات ولأن الامير عبدالله محب للهلال ولن يُحمل كل ما حدث الا ان الجزء الأكبر في نكسة الزعيم يراها العقلاء ادارية فالادارة اعطت الثقة الكاملة لاديموس ولم يكن هذا الهولندي يستحق ادنى ثقة من الادارة ولاسيما ان الهلال في هذه المرحلة يدفع ثمن تخبطات اديموس وان رحل.. معسكر في هولندا وآخر في ابها ثم خسائر من الوحدة والطائي.. حرب للفريق الاولمبي.. مشاكل مع نجوم الفريق الاول.. اعطاء الفرصة للاعبين لا يثرون حاجة الفريق.. اعتماد كلي على عزيز والعنزي والخثران والمفرج والنزهان.. اختلاق مشاكل مع كل من حوله عبدالعزلز الخالد - حسين الحبشي - منصور الاحمد - اذا كان كل ما سبق سببه اديموس فالادارة مسؤولة عن تخبطات هذا الهولندي وان كان الهولندي بريء من هذا فالادارة مدانة ومتهمة وهذا ما يجعلنا نحمل الادارة جزءاً من نكسة تحل بزعيم آسيا هي الاولى منذ 48 عاماً وارجو من الله ان تكون الاخيرة.
ففريق مثل الهلال لا يصدق ان يحدث له مثل هذا ولاسيما انه واجهة الكرة في المملكة وهو يعد مؤسسة حضارية في مجال الشباب والرياضة.. اما مدرب النكبات فهو مجتهد ولكن فاقد الشيء لا يعطيه والعجلاني فعل مع الهلال ما يمكن ان تفعله الفرق الصغيرة - كالشعلة والخليج - والطائي، لكن زعيم آسيا لم يكن من الاساس ان يعمل به هذا التونسي المفلس.
(نقاط)
* سياسة تغيب النادي اعلامياً وابعاد الصحف الصادقة مع الهلال من ممارسة دورها دفع الهلال ثمن هذه السياسة غالياً.
* انتقاد اعضاء الشرف وبعض الصحف والدفاع عن المصيبيح واديموس وطرد الاحمد واحضار اليوسف من اهم الاسباب في نكسات الزعيم.
* اتمنى ان يعود الامير خالد بن محمد بن عبدالله فهذا الرجل هو رجل المواقف الصعبة.
* الاهلي جاء للمربع من المركز التاسع ثم خرج من الشباب وكأنك يابوزيد ما غزيت.
* الاهلي بعد خروجه من الشباب اكمل 20 عاماً بدون دوري ومع ذلك يقول الكاتب الاهلاوي الاهلي واحد حلو.
* اخطأ المعلق ناصر الاحمد عندما قال ان الهلال سبق وان هزم الاهلي بخمسة لا تذكرها يابو سعد مرة اخرى حتى يمارس ذلك الكاتب كذبة على القراء مع كل حدث.
* صديقي النصراوي لا يحب التاريخ وبالتالي فهو لا يذكر ان النصر قد خسر بالخمسة الا انني احب ان اذكره على سبيل المثال لا الحصر.. خمسة من الاتحاد عام 1401هـ خمسة من الاهلي عام 1416هـ خمسة من نيسان الياباني نهائي آسيا خمسة من اولمبي العراق دورة الصداقة وان شئت ذكرت لك اسماء لها علاقة بالرقم 6.
* فوز الاهلي على الهلال واخراجه من بطولتين هو الانجاز الذي غرق الاهلاويون في افراحه اما النصر فرغم عشر السنوات العجاف فإن خسارة الهلال جعلتهم يقيمون الافراح والليالي الملاح ويعدلون عن الاستقالة فلا مشكلة في غياب النصر فقد خسر الهلال.
* كبري مانقا يجعلنا نتساءل: هل هرب الأهلي من الاتحاد؟ لا أكاد أصدق لكن قِيل هذا.

حسن يحيى عسيري / أبها


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved