Thursday 10th June,200411578العددالخميس 22 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

بلا قيود بلا قيود
نريد سباقاً لا وعوداً؟
محمد الشنيفي

مع بداية كل موسم رياضي يعدنا الجميع بحصد البطولات بل إن إلغاء أحقية الطرف الآخر بالمنافسة أمر مفروغ منه لان التأكيد المطلق أن لا منافس للبطل غير البطل.
- لاشك أن ( اسطوانة) الوعود تفتقر لمقومات التحقيق لدى معظم الأندية ولا تخرج عن ضرب الاماني واستفزاز الآخرين لأنها وعود يغيب عنها العمل وتخلو من المصداقية ولا تعترف بالتقييم الموضوعي.
- الرياضي المتابع حفظ كلام الليل الذي يمحوه النهار ولديه خزينة كبيرة من اصناف الوعود المنهمرة طيلة المواسم الرياضية السابقة ولا تخفى عليه أهدافها وما تخفيه خلفها حتى سئم الاستماع والقراءة وأصبح متطلعاً لمعرفة البطل الحقيقي لكي تذروا الرياح التصريحات الوهمية.
- البساط الأخضر هو الفيصل في تحديد هوية الابطال وهو المعنى بتلقين الآخرين الدروس وهو الوحيد الذي يستطيع تعرية ألسنة النفخ الفارغ لذا اتمنى ان نشهد سباقاً من اجل التعاقد مع افضل المدربين والاستعانة بأبرز اللاعبين الاجانب وشراء عقود أميز اللاعبين الوطنيين واستقطاب امهر الكفاءات الإدارية.. سباق من أجل تقديم موسم كروي متطور تشتد به المنافسات ليشد معه انظار وقلوب المتابعين سباقاً يضيف لكرتنا الوطنية الجديد والمفيد.
من أجل منتخب أفضل!!
نخطئ اذا انتظرنا من فرق الوسط تأهيل المنتخب الوطي الأول والوصول به الى المنافسة القارية والعالمية ونخطئ أكثر اذا تجاهلنا دور الاندية الكبيرة في تمويل المنتخب وانها السبب الرئيسي في صوله للعالمية.
- لقد كان الفرق الوسط أدوار ( استثنائية) في تزويد المنتخب الأول ببعض اللاعبين وهم قلة أما السواد الاعظم فإن انتقاءهم لايخرج عن الخمسة الكبار الاتحاد والهلال والاهلي والنصر والشباب ولهذا اسبابه الوجيهة وابرزها وفرة المدربين العالمين الكبار الذين يعملون في الاندية الكبيرة والمشاركات المحلية والخارجية والاهتمام الفني والصحي والمادي الذي يلقاه نجوم هذه الفرق ويحظون به مقارنة بزملائهم من فرق الوسط والظل!!
- كثير من اللاعبين تألقوا مع الكبار ثم مع المنتخب أمثال حسين البيشي عبدالله فودة فهد الهريفي عبدالله الدعيع حمزة إدريس محمد تكر وغيرهم ممن ساعدتهم الظروف على الانتقال من أنديتهم الصغيرة ووجدوا المناخ الرياضي الحقيقي الذي ساعدهم على البروز.
- ما سبق يدعوني الى مطالبة الاتحاد السعودي لكرة القدم ولجنة الاحتراف بدعم الأندية الكبيرة فيما يتعلق بشراء عقود الموهوبين وتذليل كل العقبات التي قد تحول دون انتقالهم وتحرم رياضتنا ومنتخبنا من وجوه واعدة تبحث عن التطور والصقل نتيجة التسلط الإداري أو العجز المادي.. بل إنني اطالب الاتحاد السعودي لكرة القدم بتحمل جزء من قيمة عقود اللاعبين المنتقلين الى الاندية الكبيرة لنضمن استقرار المنتخب فنياً ودخوله المنافسات القارية والعالمية بمستوى متصاعد.
أشياء وأشياء
- صدق او لا تصدق.. محمد نور قبل ثلاثة مواسم عرض على هلالي كبير رغبته الاكيدة في الانضمام للازرق لكن الهلالين عجزوا عن تلبية طلبه!!
- نظلم الهلال والنصر كثيراً وبالذات في المرحلة الحالية.. استعرضوا اسماء لاعبي الفريقين.. تابعوا ركضهم على المستطيل الأخضر.. قارنوا بينهم وبين لاعبي الثلاثة الكبار ثم اعلنوا بكل تجرد أن الفريقين بحاجة لكوكبة حية تضيء سماء العريجا المظلم!!
- استطاع الثلاثي الشعلاوي الأستاذ خالد الدويس والاستاذ عبدالله العطية والاستاذ عبدالرحمن العامر خلال تواجدهم في النادي تنقية الأجواء الشعلاوية وتحويل مقر النادي الى ملتقى أسري ثقافي اجتماعي رياضي بعد ان حرصوا على تفريغ النادي من ( الشللية) ورسم استراتيجية العمل الجماعي واستفادة المجتمع من المرافق دون استثناء وبطرق صحية اسعدت أهالي ( المحافظة).
- مصادري تؤكد ان انهيار الجبلين قاب قوسين او ادنى.. فهل يتدارك الجبلاويون أوضاعهم؟؟ ولماذا لا يستفيدون من العمل الإداري الناجح الذي يتبعه رجال الطائي في إدارة ناديهم؟
- إذا طاح الجمل كثرت سكاكينه أما إذا طاح الهلال فتكثر مناشيره!!
- لن يدفع الأستاذ خالد البلطان أكثر مما دفع الأمير ممدوح بن سعود حتى لو عمل رئيساً للنصر عشرين عاماً!!
- الاستاذ جوهر مرزوق نصراوي يحتاجه الاصفر.
- المؤمن اذا غضب لم يخرجه غضبه عن الحق واذا رضي لم يدخله رضاه في الباطل وإذا قدر لم يأخذ أكثر مما له.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved