Sunday 20th June,200411588العددالأحد 2 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "فـن"

«آخر العنقود» يسجل تحولاً في مسيرة محمد عبده الفنية «آخر العنقود» يسجل تحولاً في مسيرة محمد عبده الفنية
زلزال بقوة 9 أغانٍ على مقياس فنان العرب

  * الرياض - عبدالرحمن الدخيل:
ينتظر الشارع الفني الأيام القادمة حدثاً فنياً جديداً يضاف إلى مكتبة الفن السعودية بأن يطلق فنان العرب محمد عبده شريطه الجديد (الرسمي) في الأسواق قبيل حفلته في جدة في السابع من الشهر الجاري؛ أي بعد أسبوع تقريباً وربما أقل. وفي هذا الشريط يعود فنان العرب للتعاون (الكويتي) بعد انقطاع دام سنوات عديدة، كما أنه يعاود التعاون مع الملحن الكبير محمد شفيق الذي أسندت إليه كافة أعمال الشريط لتلحينها مع ترك مهمة التوزيع والتنفيذ للمايسترو وليد فايد الذي كان على موعد مع رحلة مكوكية استغرقت زهاء الشهرين طار خلالها إلى جدة والرياض والكويت وتفرغ (تقريباً) لهذا الشريط الذي يعتبر مرحلة جديدة وانتقالية لفنان العرب من جميع الزوايا.
الشريط ضم بين جنبيه مجموعة وتوليفة جديدة من الأعمال والأسماء، منهم من قد سبق لمحمد عبده التعاون معه ومنهم من يتعاون معهم لأول مرة وهم أغلب شعراء الشريط.
وعلى الرغم من ازدحام جدول فنان العرب خلال الفترة الماضية، سواء السفريات أو الحفلات الجماهيرية أو المصورة، إلا أن الشريط تم التجهيز له على نار هادئة - كما علق على ذلك أحد المقربين من فنان العرب - وبالفعل فالمستمعون للشريط يؤكدون ما رمى إليه هذا المصدر من الدقة في الاختيار، وانتقاء أفضل تقنيات التنفيذ التي أشرف عليها محمد عبده شخصياً كعادته. تسعة أعمال في هذا الشريط ستكون بالفعل (الشرارة) الجديدة والمتجددة التي ستشعل الساحة الفنية خلال الفترة القادمة بعد فترة ركود ملحوظة. كما أن الفنان محمد عبده سيغني من هذا الشريط في أولى حفلاته التي ستبدأ في جدة وتستمر في عدد من العواصم العربية والخليجية والعالمية.
*****
ويسرنا أن ننشر أعمال شريط فنان العرب الذي ربما سماه (آخر العنقود) أو (أحبس دموعي) وهما الأغنيتان اللتان لهما الحظ الأوفر في الانتشار دون بخس أي الأغاني حقها
ويسرنا أن ننشر أعمال شريط فنان العرب الذي ربما سماه (آخر العنقود) أو (أحبس دموعي) وهما الأغنيتان اللتان لهما الحظ الأوفر في الانتشار دون بخس أي الأغاني حقها
الأغنية - كلمات
أحبس دموعي الأمير فهد بن خالد
مصيره يرد عبد الأمير عيسى
ما أجملك أحمد المري
انتو اللي تغيرتوا مبارك الحديبي
آخر العنقود عمر النعيمي
علّمتها العابر (عبد العزيز الرويشد)
ما شاء الله عليك عبد الله أبو دلة
يا دموعه طلال السعيد
في عيونك مبارك الحديبي
*وجميع الاغاني من ألحان محمد شفيق*
*****
حفلات فنان العرب لصيف 2004م
التاريخ المكان
7-7 جدة
21-7 صلالة
26-7 القاهرة
3-8 بيروت
8-8 القاهرة
12-8 أبها
16-8 بيروت
21-8 لندن
26-8 القاهرة
30-8 بيروت
6-9 باريس


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved