Sunday 20th June,200411588العددالأحد 2 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

العثور على 500 قنبلة في الصين تعود للحرب العالمية الثانية العثور على 500 قنبلة في الصين تعود للحرب العالمية الثانية

* بكين - رويترز:
قالت أجهزة إعلام رسمية أمس السبت: إن خبراء أسلحة كيماوية من اليابان والصين عثروا على ما يقدر بحوالي 500 قنبلة في شمال شرقي الصين دفنتها قوات يابانية في أعقاب الحرب العالمية الثانية.
ويعمل فريق مشترك من خبراء صينيين ويابانيين منذ يوم الأربعاء الماضي في موقع في مدينة كيكهاير في إقليم هيلونج جيانج في مشروع يستمر عشرة أيام لإزالة أسلحة كيماوية.
ونقلت وكالة أنباء الصين (شينخوا) عن ما ياندي وهو مسؤول يرافق الفريق الصيني قوله: (يصل عدد القنابل المدفونة في الموقع إلى ما يزيد على 500 ومعظمها أسلحة كيماوية تحتوي على مواد سامة).
وأضافت الوكالة أن مزارعا عثر على القنابل في 23 مايو - أيار الماضي في ساحة منزله في موقع كان اليابانيون يستخدمونه كمطار ومركز للانتشار إبان الحرب العالمية الثانية. ولطالما ألقت ذكريات أليمة عن الاحتلال الياباني أثناء الحرب بظلالها على العلاقات بين الجارين الآسيويين.
وذكرت صحيفة تشاينا ديلي أن القوات اليابانية قامت عند انسحابها بدفن أو التخلص من أسلحة كيماوية يبلغ عددها المليونين في الصين في الأربعينيات.
وكان تسرب سام قد أودى بحياة شخص وإصابة 42 آخرين في أغسطس - آب من العام الماضي بعد العثور على خمس عبوات من غاز الخردل في موقع بناء في مدينة كيكهاير وصفته شينخوا بأنه كان قاعدة إمداد رئيسية للقوات اليابانية أثناء الحرب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved