Sunday 20th June,200411588العددالأحد 2 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

تضم طيارين وفنيين.. وفي كافة التخصصات تضم طيارين وفنيين.. وفي كافة التخصصات
الأمير عبدالرحمن يرعى تخريج الدفعة 66 من كلية الملك فيصل الجوية اليوم

* الرياض - صالح الفالح:
تضخ كلية الملك فيصل الجوية بالرياض اليوم (الأحد) دفعة جديدة من صقور الجو البواسل إلى ميادين الشرف والبطولة وساحات العزة والفخر دفاعاً عن الدين ثم المليك وحياض الوطن الغالي ومقدساته.
ويُشاطر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام صباح اليوم فرحة أبنائه الطلبة خريجي الدفعة (66) من الطيارين والفنيين لهذا العام 1425هـ في حفل ومناسبة غالية تقيمها كلية الملك فيصل الجوية.. ويقطف من خلالها الخريجون ثمار ماغرسوا من جهد ومثابرة واجتهاد طوال مدة دراستهم بين أروقة الكلية لينضموا إلى زملائهم من الضباط ممن تخرجوا من الكليات العسكرية وينخرطوا ضمن رجال قواتنا المسلحة الباسلة بعد أن تم تدريبهم وتأهيلهم عسكرياً وفنياً على أحدث الوسائل المتقدمة ذات التقنية العالية.
قائد الكلية
إلى ذلك أعرب قائد كلية الملك فيصل الجوية اللواء الطيار الركن عبدالله بن عبدالكريم السعدون عن سعادته وبالغ سروره برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وتشريفه لحفل الكلية السنوي بتخريج الدفعة (66) من طلبتها لهذا العام من الطيارين والفنيين ومشاركة أبنائه الخريجين فرحة ومناسبة تخرجهم.
وأكد في تصريح ل(الجزيرة) إن ذلك ليس بمستغرب على سموه الكريم لافتاً إلى أن الكلية ومنسوبيها قد اعتادوا على حضور وتشريف سموه احتفالهم ومشاركتهم مناسباتهم في كل عام.. وعدّ قائد الكلية في معرض تصريحه رعاية سموه تشريفاً ومصدر اعتزاز وفخر للكلية وكافة منسوبيها وللخريجين أنفسهم. وأبان السعدون ان الدفعة (66) من الخريجين تضم طيارين وفنيين.
وفي كافة التخصصات التي تحتاجها القوات مشيراً إلى أن الخريجين قد تم تدريبهم وتأهيلهم على أحدث الوسائل المتطورة والمتقدمة ووفق أرقى الأساليب ذات التقنية العالية.. مؤكداً إن الخريجين قد أصبحوا جاهزين للانضمام إلى إخوانهم ممن سبقوهم من رجال القوات المسلحة لينالوا شرف خدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم.. وقدم قائد الكلية في ختام تصريحه خالص شكره وعظيم تقديره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز لرعاية حفل الكلية وتخريج الدفعة (66) من طلبتها.. سائلاً المولى عزَّ وجلَّ أن يحفظ القيادة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين وسمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام..
مساعد قائد الكلية
من جانبه أبدى العميد الطيار الركن خالد بن عبدالله الحارثي مساعد قائد كلية الملك فيصل الجوية تقديره وشكره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام على رعايته وتشريفه حفل تخريج الدورة (66) من خريجي كلية الملك فيصل الجوية، كما هنأ الأبناء الخريجين الذين أنهوا تدريباتهم وتأهيلهم ليصبحوا جاهزين للالتحاق بوحدات القوات الجوية كطيارين وفنيين وإداريين. وأوضح أن الخريجين أمضوا بين جنبات هذه الكلية قرابة أربع سنوات تلقوا خلالها الكثير من العلوم والمعارف وتعلموا الكثير من المهارات والتطبيقات العملية وهم بذلك يبدؤون أولى خطوات حياتهم العملية.
وفي هذا السياق حث مساعد قائد الكلية الخريجين على مواصلة الجد والمثابرة وتطوير قدراتهم ومهاراتهم والاستزادة من العلوم والمعارف لإتقان العمل الموكل إليهم طالباً أن ينقلوا الصفات الحميدة التي تعلموها في الكلية إلى الوحدات التي سوف يلتحقون بها ليكونوا مثالاً للإخلاص والصدق والأمانة والتحلي بروح العمل الجماعي الذي يؤمن بوحدة المصير والهدف حتى يكونوا قادرين على أداء المهمة التي تم إعدادهم من أجلها وهي حماية أجواء وحدود وطننا الغالي والمساهمة في بناء وتطوير قواتنا المسلحة. وهنأ الخريجين من الكلية متمنياً لهم التوفيق والسداد.
قائد جناح الطلبة
من جهته أعرب العميد الطيار الركن منصور بن مطلق العتيبي قائد جناح الطلبة عن بالغ سروره وسعادته ومنسوبي الكلية بمناسبة تشريف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لحفل تخريج الدفعة (66) من طلبتها من الطيارين والفنيين.. واعتبر مناسبة التخرج يوماً مشهوداً بتاريخ الكلية..
وهنأ الخريجين بمناسبة تخرجهم متمنياً لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العملية..
قائد جناح الطيران الأول
فيما أعرب العقيد الطيار الركن مساعد بن محمد العتيبي قائد جناح الطيران الأول بالكلية عن سعادته البالغة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز لحفل الكلية واصفاً يوم المناسبة بأنه يوم أغر في تاريخ الكلية، معرباً عن سروره وهو يرى جهد زملائه في جناح الطيران قد أثمر ينعه وحان قطافه بتخريج الدورة (66) من ضباط وطيارين وضباط طيران.. وأكد في هذا السياق أن الخريجين قد تم تدريبهم وتأهيلهم على مستويات الطيران والمقاييس العالمية والتي تشهد بها أعرق مدارس الطيران العالمية.. لينضموا لإخوة لهم في السلاح للدفاع عن عقيدتنا السمحة تحت لواء حكومتنا الرشيدة داعياً أن يديم الله الأمن والأمان لهذا الوطن المعطاء.
قائد جناح التعليم
أما العميد الطيار الركن عبدالله بن مرضي الزهراني فقد أعرب عن سروره وفخره بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ورعايته حفل تخريج الدفعة (66) من طلبة الكلية. وأكد أن التعليم قد حظي بمكانة كبيرة من قبل حكومتنا الرشيدة ورجالاتها حتى غدا من أهم الأسس والدعائم فيها بعد أن توفرت له أسباب التقدم والارتقاء ونال التشجيع والدعم والتقدير.
ولفت العميد الزهراني إلى أن كلية الملك فيصل الجوية قد شهدت تطورات كبيرة نقلتها بحمد الله إلى أفضل المستويات وأرقاها. وهنأ أبناءه الخريجين متمنياً لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العملية.
هذا وسوف يشتمل الحفل على كلمة لقائد الكلية اللواء الطيار الركن: عبدالله بن عبدالكريم السعدون، يليه كلمة أحد الطلبة نيابة عن زملائه الخريجين في الدورة (66)، بعد ذلك يبدأ العرض العسكري للخريجين وسرايا طلبة الكلية من أمام المنصة الرئيسية إثر ذلك تبدأ مراسم تسليم راية الكلية من الرقيب السلف إلى الخلف.. بعدها يؤدي الخريجون قسم الولاء والطاعة يلي ذلك الإعلان عن النتيجة العامة للدورة وأسماء أوائل الطلبة الخريجين والمتفوقين في الدورة (66) بعدها يتفضل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز بتسليم الشهادات الى الخريجين وتوزيع الجوائز على المتفوقين، بعد ذلك يقوم كل طالب بتعليق رتبة ملازم على كتف زميله الخريج.. وفي ختام الحفل تلتقط الصور التذكارية لسموه مع أبنائه الخريجين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved