Sunday 20th June,200411588العددالأحد 2 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "حدث في مثل هذا اليوم"

انضمام فيرجينيا الغربية إلى الولايات المتحدة انضمام فيرجينيا الغربية إلى الولايات المتحدة

في مثل هذا اليوم من عام 1863م، وأثناء الحرب الاهلية الامريكية، انضمت فيرجينيا الغربية إلى الاتحاد لتصبح الولاية الامريكية الـ35 أو الـ24 إذا وضع انفصال الـ11 ولاية جنوبية في الاعتبار.
وفي اليوم نفسه، أعلن عن تعيين آرثر بورمان أول حاكم لولاية غرب فيرجينيا. بدأ الاستقرار في أراضي فيرجينيا الغربية في القرن الـ18عندما بدأ الناس يزحفون إليها عبر حاجز (اليجاني بلاتوه) الطبيعي. ثم ازدادت أهمية المنطقة بالنسبة لحكومة ولاية فيرجينيا بريتشموند في القرن الـ19، ولكن غلبة المزارع الصغيرة بها وغياب ظاهرةالعبودية جعلاها تبدو غريبة عن مناطق شرق الولاية. سيطر مزارعو الشرق الاثرياء على المجلس التشريعي بفيرجينيا بفضل عبيدهم الذين كان لهم حق التمثيل، وبالتالي قوبلت مطالب المزارعين الغربيين بخفض الضرائب وتطوير البنية التحتية بالرفض. وعندما وافقت فيرجينا على التصويت على الانفصال بعد اندلاع الحرب الاهلية، عارض أغلبية اهالي فيرجينيا الغربية هذا الانفصال. واجتمع ممثلوهم في ويلينج، وفي الـ11 من يونيو 1861، قاموا بالغاء الأمر الفيرجيني بالانفصال وأعلنوا (إعادة حكومة فيرجينيا) تحت رئاسة فرانسيس بييربونت.
تمكنت قوات الجنوب (الكونفيدرالية) من احتلال جزء من فيرجينيا الغربية أثناء الحرب ولكن تم الاعتراف بفيرجينيا الغربية كولاية في استفتاء عام كما وضع دستور خاص بها.
وفي أبريل 1863، أعلن الرئيس الامريكي أن انضمام فيرجينيا إلى الاتحاد سيكون رسميا في الـ20 من يونيو 1863 .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved