Thursday 24th June,200411592العددالخميس 6 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "المجتمـع"

تكوين فريق عمل لمشروع الطلاب ذوي الاحتياجات المادية بمدارس شرق الرياض تكوين فريق عمل لمشروع الطلاب ذوي الاحتياجات المادية بمدارس شرق الرياض

* الرياض - منصور البراك:
شكل مركز الإشراف التربوي بشرق الرياض فريقاً لإدارة مشروع رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات المادية وتم عقد لقاء في مركز الإشراف التربوي بشرق الرياض برئاسة مدير المركز الدكتور موسى بن عيسى العويس مشرفاً عاماً للمشروع، عبدالعزيز الفهيد مدير ثانوية الإمام محمد بن سعود مديراً للصندوق، ومطلق الدلبحي أميناً للصندوق وعضوية عدد من مشرفي المركز ومديري المدارس ووكلائها وعدد من المعلمين والمرشدين.
وقد بدأ اللقاء بكلمة لمدير المركز أوضح من خلالها فكرة المشروع وأهدافه والفئات المستفيدة منه, وموارده وأوجه رعاية الطلاب ووسائل التشجيع على العمل الخيري وإدارة المشروع على مستوى إدارة التربية والتعليم ومراكز الإشراف التربوي وعلى مستوى المدرسة. كما بيّن أن هذا المشروع استمد فكرته من مشروع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز لرعاية الفقراء.
وتحدث كذلك عن آلية المشروع وكيفية تفعيله على مستوى المركز وعلى مستوى المدرسة.
ثم بدأ بعد ذلك عرض توضيحي لمهام اللجان المشرفة على مشروع الطلاب ذوي الاحتياجات المادية بالمركز.
قام بإعداده الأستاذ عبدالعزيز الفهيد وشرح من خلاله مسميات اللجان ومهامها وهي كالتالي لجنة المعارض والأسواق الخيرية - اللجنة الإعلامية- لجنة المتابعة الميدانية- اللجنة المالية- لجنة التدريب- لجنة تنمية الموارد.
ثم تحدث الأستاذ مطلق الدلبحي عن الهيكل الإداري للمشروع واستعرض بعض الأعمال داخل المدارس التي لها خبرة في هذا المجال. وبيّن أعداد الطلاب المحتاجين في مدارس المركز لعام 1424-1425هـ من خلال دراسة أعدها قسم الإرشاد في المركز. وأوضح الدلبحي أن المرحلتين المتوسطة والثانوية لم يكتمل عدد المدارس التي أجريت عليها الدراسة, موضحاً أن الاعداد يمكن أن تزيد في هاتين المرحلتين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved