Thursday 24th June,200411592العددالخميس 6 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

الأمير عبدالمجيد يفتتح الملتقى الخليجي لتطبيقات الجودة الأمير عبدالمجيد يفتتح الملتقى الخليجي لتطبيقات الجودة

* جدة - عدنان حسون:
أعلن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة عن تخصيص جائزة منطقة مكة المكرمة للأعمال المتميزة.
جاء ذلك خلال افتتاحه فعاليات الملتقى الخليجي لتطبيقات الجودة في القطاع الحكومي أمس الأول بفندق جدة هيلتون والذي يستمر لمدة يومين وينظمه المجلس السعودي للجودة بالمنطقة الغربية وبرعاية رسمية من هيئة المساحة الجيولوجية السعودية.
وقال سموه: مما لا شك فيه ان تطبيقات (الجودة) تشكل اليوم في القطاع الحكومي أحد المحاور الرئيسية لدعم جهود خطط التنمية وإحدى الوسائل الفاعلة للتنمية الاقتصادية وهو ما تصبو إليه دول المنطقة لخدمة مواطنيها والرغبة في تحديث إجراءاتها العملية وتعزيز إنتاجيتها، في هذه المرحلة المليئة بالتطورات والتحديات الاقتصادية المتسارعة مما يتطلب معه الاتجاه نحو تعميم ثقافة (الجودة) وتطبيقاتها على مستوى قطاع الخدمات في الأجهزة الحكومية وهو ما يجعلنا نتطلع إلى الغد بتفاؤل كبير ونحن نخوض سباقاً متواصلاً مع تحديات الزمن، وأولى هذه التحديات هو حاجة الأجهزة الحكومية إلى ترسيخ مفهوم (الجودة) لتحقيق النتائج الفعلية والملموسة من تطبيقاته لرفع مستوى الأداء العام فيها وتطوير هياكلها ونظمها التنظيمية وتبسيط الإجراءات الإدارية وتوفير القوى البشرية المدربة والمؤهلة.
ومما لا شك فيه ان أي مرفق أو قطاع يتخلف عن ركاب التطور والتحديث والاستفادة من تطبيقات الجودة يمثل عامل إعاقة في هذا المجال وبالذات في هذه المرحلة.
كما ألقى الدكتور عائض العمري رئيس المجلس السعودي للجودة كلمة المجلس بالمنطقة الغربية أكد فيها على أهمية الجودة الشاملة وتطبيقاتها الحديثة كمطلب ملح للارتقاء بالصناعات والخدمات الوطنية في بلادنا العربية وتمكينها من مواجهة المنافسة القوية مع قريناتها في الدول المتقدمة الكبرى ونحن على أعتاب مرحلة اقتصادية جديدة وأسواق مفتوحة تواكب انضمام المملكة المتوقعة قريباً لمنظمة التجارة العالمية.
كما ان نجاح برامج الجودة الشاملة يرتبط ارتباطاً وثيقاً بمدى الدعم والمساندة الذي تقدمه القيادات الإدارية بالقطاعات والمؤسسات والشركات الحكومية أو الخاصة.
الجدير بالذكر أن الملتقى سوف يستمر لمدة يومين ويشارك فيه نخبة من الخبراء البارزين في هذا المجال من دول مجلس التعاون الخليجي.ومن ناحية أخرى قال الأستاذ أبو بكر بن عبود باعشن رئيس مجلس إدارة مركز دراسات إعداد الكفاءات الإدارية بأن الملتقى يهدف إلى الاطلاع على تجارب وممارسات مميزة لتطبيقات الجودة في القطاع الحكومي من دول المجلس.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved