Thursday 24th June,200411592العددالخميس 6 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

ملتقى عربي لمناقشة معوقات تحول المؤسسات العربية إلى تكنولوجيا المعلومات ملتقى عربي لمناقشة معوقات تحول المؤسسات العربية إلى تكنولوجيا المعلومات

* القاهرة - مكتب الجزيرة - أحمد سيد:
تشارك المملكة في ملتقى عربي يناقش التحديات ومعوقات تحول المؤسسات العربية لاستخدام تكنولوجيا المعلومات في أداء أعمالها، حيث تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية ملتقى (تحول المنظمات من استخدام الأساليب التقليدية إلى استخدام تكنولوجيا المعلومات) وذلك في الأول من شهر أغسطس المقبل بالقاهرة.
يستهدف الملتقى التعرُّف على دور وأهمية تكنولوجيا المعلومات في عالم اليوم، وكيفية التحول من منظمة تقليدية إلى منظمة رقمية، والإلمام بكل عناصر متطلبات التحول الرقمي.. مع استشراف مستقبل التحول الرقمي في المؤسسات العربية.
وصرح الدكتور محمد التويجرى مدير عام المنظمة أن الملتقى سيناقش ستة محاور تتناول التحديات ومعوقات التحول داخلياً وخارجياً ومتطلبات التحول الرقمي. وقال إنه سيشارك في الملتقى قيادات وخبراء الخدمة المدنية والإصلاح الإداري، وقيادات المنظمات العربية والإقليمية والمعنيين بالوزارات، إضافة إلى أعضاء هيئات التدريس في مجال تكنولوجيا المعلومات بالجامعات العربية.
وأضاف التويجرى أن المنظمات الحكومية والعاملة في القطاع الخاص في الدول العربية تواجه تحديات كثيرة يقف على رأسها سد الفجوة الرقمية بينها وبين المنظمات الغربية في مجال استخدام تكنولوجيا المعلومات.. وأصبح المواطن والمستهلك في عالم اليوم ينتظر أن تقدم المؤسسات المعنية خدماتها إليه في أسرع وقت وبأقل جهد وأقل تكلفة، ويبدو أن لتكنولوجيا المعلومات الدور الفعَّال في هذا الاتجاه. وأصبحت هذه التحديات تشكِّل اختباراً حقيقياً لمنظماتنا العامة لتحديد مدى قدرتها على التكيّف على هذه المستجدات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved